رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كمال أوغلو يعد بإرسال جميع السوريين إلى بلادهم خلال عامين حال فوزه

نشر
الأمصار

صرح المرشح الرئاسي التركي ورئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو، اليوم السبت، أنه سيرسل جميع السوريين إلى بلدهم في غضون عامين على أبعد تقدير.

وقال كيليتشدار أوغلو:"انظروا، لدينا 3 ملايين و 600 ألف إخوة سوريين، سنرسلهم إلى سوريا في غضون عامين على أبعد تقدير، سنفتح السفارات، وسنضمن لهم سلامة أرواحهم وممتلكاتهم."

وتابع:" أخي السوري، اذهب إلى بلدك، وإذا كنت تريد قضاء عطلة، فيمكنك القدوم إلى تركيا، إذا كنت تريد أن تأكل ، يمكنك القدوم. يمكنك القدوم لحضور حفل زفاف ".

أخبار اخرى…

انتخابات تركيا: اعتماد ترشيح أردوغان ومنافسه كليتشدار أوغلو

الأمصار

وافقت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا على طلبي ترشيح الرئيس رجب طيب أردوغان، ومنافسه زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليتشدار أوغلو لخوض انتخابات الرئاسة.

وحسب وكالة “الأناضول” التركية، أوضحت اللجنة اليوم الأحد أنها دققت في طلبات الترشيح المقدمة من قبل الأحزاب السياسية حتى 23 مارس، في إطار الجدول الزمني المحدد للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وبحسب نص القرار الذي نشرته اللجنة، فقد تبين أنه لا يوجد أي نقص في أوراق المرشح رجب طيب أردوغان، الذي تم ترشيحه من قبل كتلتي حزبي "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية".

كما أشارت إلى عدم وجود نقص في أوراق المرشح كمال كليتشدار أوغلو الذي تم ترشيحه من قبل كتلتي حزب "الشعب الجمهوري" وحزب "إيي".

ووافق أعضاء اللجنة العليا بالإجماع على طلبي ترشيح أردوغان وكليتشدار أوغلو.

ومن المقرر إجراء الانتخابات العامة والرئاسية في تركيا في 14 مايو المقبل.

وكان أردوغان وصف الانتخابات القادمة في بلاده بأنها ستكون "تاريخية ومفصلية".

أخبار أخرى….

العراق يوقف صادرات النفط من إقليم كردستان وحقول كركوك

الأمصار

أوقف العراق صادرات تبلغ 450 ألف برميل يوميًا من النفط الخام من إقليم كردستان وحقول كركوك (شمال البلاد) بعد أن كسب قضية تحكيم ضد تركيا تعود إلى عام 2014، كما قال مسؤول نفط عراقي كبير السبت. كما أفاد مصدر بأن تركيا أبلغت بغداد أنها ستحترم الحكم الصادر في القضية.

وقال مسؤول نفط عراقي إن بلاده أوقف، السبت، صادرات تبلغ 450 ألف برميل يوميا من النفط الخام من إقليم كردستان الذي يتمتع بحكم ذاتي وحقول كركوك شمال البلاد بعد أن كسب قضية تحكيم ضد تركيا تعود إلى عام 2014..

وأضاف قائلًا: "لقد قامت محكمة التحكيم التجاري الدولية بإبلاغ العراق رسميا بقرارها النهائي يوم الخميس وكان القرار لصالح العراق"، فيما أفاد مصدر بأن تركيا أبلغت العراق أنها ستحترم الحكم الصادر في قضية التحكيم.

واعتبرت بغداد (في قضية التحكيم) أن تركيا انتهكت اتفاقا مشتركا عبر السماح لحكومة إقليم كردستان بتصدير النفط عبر خط أنابيب إلى ميناء جيهان التركي. وهي صادرات حكومة إقليم كردستان غير قانونية.

وقال مسؤولو الشحن البحري الأتراك للموظفين العراقيين في مركز جيهان التركي لتصدير النفط إنه لن يُسمح لأي سفينة بتحميل شحنات الخام الكردي من دون موافقة الحكومة العراقية، وفقا لوثيقة اطلعت عليها رويترز.