رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البابا فرنسيس يدعو الشباب المجري للمساعدة في تعزيز السلام

نشر
الأمصار

دعا البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، الشباب في المجر إلى مساعدة العالم على العيش بسلام، وذلك خلال ظهوره في استاد في بودابست اليوم السبت.

كما شجع بابا الفاتيكان الشباب المجري على وضع أهداف طموحة وعدم الرضا بسرعة كبيرة تفوق الحد.

وقال البابا لعشرة آلاف شاب: "على الرغم من أننا نعيش في سلام وراحة، لا ينبغي أن ننسى أن الحرب والمعاناة ليست على بعد كيلومترات كثيرة من هنا"، في إشارة إلى الغزو الروسي لأوكرانيا.

ويقوم البابا حاليا بزيارة تستغرق ثلاثة أيام إلى المجر وتلقى استقبالا حماسيا وحارا.

أخبار أخرى..

الجيش الروسي: قصف قيادة الجيش الأوكراني في خيرسون بالأسلحة الدقيقة 

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، اليوم السبت، إن القوات الروسية وجهت ضربة باستخدام الأسلحة الدقيقة المحمولة بحرا على أركان قيادة المجموعة القتالية الأوكرانية خيرسون خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشار كوناشينكوف في البيان اليومي لنتائج العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا -بحسب ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية- إلى أنه "تم توجيه ضربة متعددة بأسلحة دقيقة طويلة المدى محمولة بحرا على موقع قيادة المجموعة القتالية المتكاملة الأوكرانية في خيرسون، وقد تحقق الهدف من الضربة".

وأضاف كوناشينكوف أن القوات الروسية "واصلت عملياتها النشطة لتدمير القوات الأوكرانية في الضواحي الغربية لمدينة أرتيوموفسك بمنطقة دونيتسك، وقدمت وحدات القوات المحمولة جوا الدعم لفرق الهجوم على الأجنحة".

ولفت كوناشينكوف إلى أن الطيران التكتيكي الروسي والقوات البرية والمدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة من مجموعة القتال الجنوبية الروسية أحبطت محاولات أوكرانية لشن هجوما مضادا من مستوطنات تشاسوف يار وكالينينا وكراسنوي في دونيتسك، موضحا أن الطائرات المقاتلة الروسية نفذت خلال الـ24 ساعة الماضية 7 طلعات جوية، بينما استهدفت مدفعية المجموعة القتالية 58 هدفا ناريا في تلك المنطقة.

وفيما يخص الخسائر من الجانب الأوكراني في دونيتسك، أشار المتحدث باسم الجيش الروسي إلى أن "الخسائر الإجمالية للجانب الأوكراني في اتجاه دونيتسك تجاوزت 575 جنديا ومرتزقة أوكرانيًا ودبابتين و3 مركبات قتال مشاة ومركبتين قتاليتين مدرّعتين و14 مركبة آلية ومنظومة مدفعية آلية".

ونوه كوناشينكوف بإسقاط "مروحية تابعة للقوات الجوية الأوكرانية من طراز مي-8 بالقرب من مستوطنة رايجورودكا في لوجانسك، كما اعترضت القوات الروسية 4 صواريخ من نظام هيمارس للصواريخ متعددة الإطلاق".

بالإضافة إلى ذلك، دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 14 مركبة جوية أوكرانية بدون طيار بالقرب من مستوطنات كوتلياروفكا وتوكاريفكا في منطقة خاركيف وكريمينايا ونوفودروشيسك وأوبوروتنوفكا في منطقة لوجانسك، وكذلك مدن كيريلوفكا وسلافنوي في منطقة دونيتسك.