رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: الدولة تقف بكل قوة إلى جانب القطاع الصناعي والخاص

نشر
الأمصار

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري، إن الدولة تقف بكل قوة إلى جانب القطاع الصناعي والقطاع الخاص.

ولفت، خلال مداخلة هاتفية له، مساء السبت، إلى أن المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، يستمع لكل المطالب والشكاوى خلال جولاته التفقدية للمصانع المختلفة.

وعن جولة رئيس الوزراء المصري، لمنطقة العاشر من رمضان والعبور، أكد أنه استغل الفرصة لتوضيح بعض النقاط الهامة، فيما يخص احتمالات إخفاق مصر بالوفاء في التزاماتها بالقروض، وهو الأمر الذي نفاه تمامًا؛ لأن مصر لم تتخلف يومًا عن سداد التزاماتها تاريخيًا ولن يحدث مستقبلًا.

وأكد أن تصريحات رئيس الوزراء المصري، في هذا الشأن بمثابة رسالة طمأنة للداخل المصري وللمجتمع الدولي بأن مصر لن تتأخر ولم تطلب أي جدولة للديون التي عليها.

وشدد على أن برنامج الأطروحات، غير متعثر ولكنه معقد ويضم 32 شركة، نظرًا لحرص الحكومة على تلافي أي سلبيات حدثت في الفترات السابقة، مؤكدًا أن هناك مستهدف 2 مليار دولار قبل نهاية يونيو الحالي.

وأوضح أن رئيس الوزراء المصري، تطرق للشركات التابعة للقوات المسلحة، حيث يجري العمل على طرح شركات أخرى بإجمالي 12 شركة بما فيها وطنية وصافي، وهذه رسالة للمشككين في ضم شركات تابعة للجيش في برنامج الأطروحات.

أخبار أخرى.. 

الخارجية المصرية تؤكد نقاط التجمع والإجلاء المتاحة للمواطنين المصريين من السودان 

عاودت وزارة الخارجية المصرية، التأكيد بأن نقاط التجمع والإجلاء المتاحة حاليا للمواطنين المصريين في السودان الراغبين في العودة إلى مصر، هي:

1. القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في بوتسودان.
2. معبر قسطل (إجلاء بري).
3. معبر أرقين (إجلاء بري).

وأكدت وزارة الخارجية انتهاء عمليات الإجلاء من قاعدة وادي سيدنا نظراً للعديد من الاعتبارات، منها الاعتبار الأمني، وعلى المتواجدين حالياً في القاعدة مغادرتها في أقرب فرصة متاحة والتوجه إلى إحدى نقاط التجمع والإجلاء المشار إليها عاليه، مع التأكيد على أهمية عدم الالتفات إلى أي دعوات بخلاف ذلك.

أخبار أخرى.. 

مصر.. مدبولي يتفقد عددًا من المشروعات السكنية والخدمية بمدينة العبور الجديدة 

عقب تفقده عدداً من المشروعات الاستثمارية الصناعية بمدينة العاشر من رمضان، توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، إلى مدينة العبور الجديدة، إحدى مدن الجيل الرابع، لتفقد عدد من المشروعات السكنية والخدمية التي تشهدها المدينة، يرافقه كل من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، والمهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، والمهندس أحمد على، رئيس جهاز المدينة.

وأكد رئيس الوزراء المصري، اهتمام الدولة بالتوسع في تشييد المدن الجديدة بمختلف المحافظات، وتجهيزها بكل المرافق والخدمات، لاستيعاب الزيادة السكانية وفتح فرص للاستثمار والعمل، لافتا إلى أن الدولة تستهدف من خلال إقامة المدن الجديدة إتاحة السكن المناسب لمختلف المواطنين، والتنوع فى إقامة الوحدات السكنية التي تلبي متطلباتهم واحتياجاتهم.