رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقابلة هامة بين رئيس الإمارات ونائبه بن راشد

نشر
الأمصار

التقى الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في استراحة المرموم في دبي.

وحسب صحيفة “البيان”، تبادل الجانبان خلال اللقاء - بحضور الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة - الأحاديث الأخوية الودية. 

كما بحثا عددًا من القضايا والموضوعات التي تهم شؤون الوطن والمواطنين، إضافة إلى الجهود التنموية الحثيثة التي تشهدها الإمارات وأهدافها الطموحة خلال المرحلة المقبلة لمواصلة مسيرة تقدمها المباركة وتعزيز تصدرها مؤشرات التنافسية العالمية.

وأعرب الجانبان عن اعتزازهما بالإنجازات التاريخية التي حققتها الإمارات مؤخرًا خاصة في مجال الفضاء وخططها المستقبلية للبناء عليها لترسيخ خطواتها وإسهاماتها في علوم هذا القطاع لخدمة البشرية جمعاء.

أخبار أخرى….

الإمارات تعلن إجلاء رعاياها و أبناء 16 دولة أخرى من السودان

أعلنت دولة الامارات ،اليوم السبت، عن نجاحها في إجلاء مواطنيها ورعايا 16 دولة أخرى من السودان.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان نشرته اليوم، تعلن فيه عن وصول طائرة إجلاء  تقل عددا من مواطنيها ورعايا 16 دولة قادمة من السودان الذي يشهد اشتباكات منذ منتصف الشهر الحالي ، وتقل الفئات الأكثر احتياجا من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء ، حيث وضعتهم دولة الإمارات على رأس أولوياتها.

كما أعلنت الوزارة، عن استضافة دولة الإمارات لرعايا الدول الأخرى ، على أراضيها وستوفر لهم كافة الخدمات قبيل نقلهم لدولتهم.

وأكدت الوزارة في البيان، على نجاح عملية الإجلاء، التي قانت بها دولة الإمارات في إطار جهودها الإنسانية والتزامها بتعزيز التعاون والتضامن العالميين، واستمرارا لنهجها الإنساني القائم على توفير الحماية للمدنيين، ومد يد العون للدول في أوقات الحاجة.

وشددت الوزارة في بيانها ، على حرص الإمارات على التعاون مع المجتمع الدولي لتحقيق كل ما يخدم مصالح الشعب السوداني، مشددة على أهمية تكثيف الجهود الهادفة لوقف إطلاق النار والعودة للإطار السياسي والحوار والمضي قدماً في المرحلة الانتقالية وصولا إلى الاستقرار السياسي والأمني المنشود في السودان.