رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البابا تواضروس: نسبة الشائعات علي السوشيال ميديا تتجاوز 95%

نشر
الأمصار

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الكنيسة لا ترد دائما على الشائعات التي تنشر على السوشيال ميديا، غير التي تستحق الرد.

وأضاف البابا خلال لقاءه بصحفيي الملف القبطي بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية اليوم، أن ما ينشر على صفحات السوشيال ميديا 95% منه شائعات وكذب، لذلك الكنيسة لا تهتم بالرد على تلك الأكاذيب والشائعات.

وأكد أن الكنيسة القبطية بالخارج تخدم بنفس روح الخدمة التي تقوم بها في الكنائس داخل مصر، فهي بمثابة سفارة شعبية في الخارج.

أخبار أخرى.. 

مصر.. مدبولي يتفقد عددًا من المشروعات السكنية والخدمية بمدينة العبور الجديدة 

عقب تفقده عدداً من المشروعات الاستثمارية الصناعية بمدينة العاشر من رمضان، توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، إلى مدينة العبور الجديدة، إحدى مدن الجيل الرابع، لتفقد عدد من المشروعات السكنية والخدمية التي تشهدها المدينة، يرافقه كل من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، والمهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، والمهندس أحمد على، رئيس جهاز المدينة.

وأكد رئيس الوزراء المصري، اهتمام الدولة بالتوسع في تشييد المدن الجديدة بمختلف المحافظات، وتجهيزها بكل المرافق والخدمات، لاستيعاب الزيادة السكانية وفتح فرص للاستثمار والعمل، لافتا إلى أن الدولة تستهدف من خلال إقامة المدن الجديدة إتاحة السكن المناسب لمختلف المواطنين، والتنوع فى إقامة الوحدات السكنية التي تلبي متطلباتهم واحتياجاتهم.

المبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين”

واستهل رئيس الوزراء  المصري ومرافقوه الجولة بمدينة العبور الجديدة، بتفقد عمارات المبادرة الرئاسية (سكن كل المصريين)، مستمعا إلى شرح من الدكتور عاصم الجزار، الذي أوضح أنه يتم تنفيذه هذا المشروع بالحي 15 و 16 بمدينة العبور الجديدة، بإجمالي 1144 عمارة، تضم 27744 وحدة سكنية، على نموذجين 90م2، و75م2، مستعرضا معدلات الانجاز لما يتم إقامته من وحدات سكنية فى هذا الإطار.

كما تفقد رئيس الوزراء المصري، موقف تنفيذ المشروعات بمنطقة الخدمات بمدينة العبور الجديدة، حيث زار مبنى الحضانة، والمركز الطبي بمنطقة الياقوت، وتعرف على باقي مباني الخدمات والتي تشمل إلى جانب الحضانات، والمراكز الطبية، تنفيذ وحدات إسعاف، وأسواق تجارية، ومدارس، ومراكز شباب، ومخابز، ومكاتب بريد، وملاعب مفتوحة، ودور عبادة، بهدف توفير كافة متطلبات قاطنى المدينة.

 

ثم زار رئيس مجلس الوزراء المصري، عمارات الإسكان بديل العشوائيات بمدينة العبور الجديدة، وتفقد أحد نماذج الوحدات السكنية بالمشروع، حيث أشار وزير الإسكان إلى أن هذا المشروع يشهد تنفيذ 96 عمارة، تضم 3456 وحدة سكنية، وتعرف رئيس الوزراء أيضاً على خطة تسليم تلك الوحدات.

كما زار رئيس الوزراء المصري، مشروع سكن كل المصريين بالحي 13 و14 بمدينة العبور الجديدة، وتفقد أحد نماذج الوحدات السكنية، وأوضح وزير الإسكان أن هذا المشروع يشهد تنفيذ 806 عمارات تضم 19344 وحدة سكنية، بنموذج مساحة 90 م2 للوحدة، و 53 عمارة، بإجمالي 1908 وحدات سكنية، بنموذج مساحة 75 م2.

كما استمع رئيس الوزراء المصري، إلى شرح من الدكتور عاصم الجزار، حول الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الإسكان الاخرى بمدينة العبور الجديدة، حيث أوضح الوزير أن المدينة تشهد أيضا تنفيذ مشروع عمارات الإسكان الإجتماعي بمنطقة الـ 2600 فدان، والذي يتضمن تنفيذ 1198 عمارة بواقع 28752 وحدة سكنية.