رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أليجري يكشف أسباب إصابة كييزا وبول بوجبا المتكررة

نشر
الأمصار

فسر ماسيمليانو أليجري، مدرب يوفنتوس، أسباب الصعوبات التي يواجهها فيديريكو كييزا وبول بوجبا، ثنائي الفريق هذا الموسم.

كييزا عانى من إصابة بتمزق في الرباط الصليبي خلال مواجهة روما في يناير/كانون الثاني 2022، أبعدته عن الملاعب 10 أشهر، بينما أصيب بوجبا في الفترة التحضيرية ليبتعد فترة طويلة.

وقال أليجري، في مؤتمر صحفي قبل مواجهة بولونيا غدًا: "الجميع بخير، فيديريكو كييزا لاعب غير عادٍ، يمكنه حل المباراة في أي وقت، لكنه جاء بعد 10 أشهر من الغياب، استعادة التوازن الجسدي والعقلي ليست أمرا سهلا".

وأضاف: "بوجبا ظل عاطلا عن العمل لمدة عام، وهو ليس في أفضل حالة للعب مباراة، أود استعادة بوجبا الذي قمت بتدريبه لأول مرة في السابق، لكن هذا ليس متاحا في الوقت الحالي".

وزاد: "كلما طالت مدة بقاء الشخص بالخارج، كلما استغرق التعافي وقتا أطول، وللعودة للمستويات السابقة سنحتاج إلى وقت".

وتابع: "لكن كان هناك حظ أيضًا، بفضل العمل الذي تم إنجازه في السنوات العشر مع قطاع الشباب من قبل يوفنتوس والفريق الثاني في وجود لاعبين شباب مثل فاجيولي، ميريتي، سولي، إيلينج، الذين لعبوا مباريات كثيرة".

وأكمل: "أتفهم أننا نريد كل شيء على الفور، لكنك تحتاج إلى الصبر والتخطيط، يجب أن نستمر ونمضي قدما، ولا نخسر هدفنا، الآن هي اللحظة الأصعب".

وأتم: "أمامنا 35 يوما هي الأهم في الموسم، وإلا سنخرج من كل شيء.. أمامنا هدفان الآن، ويجب أن نقاتل عليهما".

ويحل يوفنتوس ضيفا على بولونيا، مساء غدٍ الأحد، على ملعب ريناتو دال آرا ضمن لقاءات الجولة 32 من الدوري الإيطالي.

أليجري: بوجبا جاهز للمشاركة أمام إنتر ميلان


 

تحدث ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس، عن موقف لاعبيه المصابين من المشاركة في لقاء إنتر ميلان المقرر إقامته غدا الأربعاء في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا بعد انتهاء لقاء الذهاب التعادل 1-1.

وقال ماسيمليانو أليجري في المؤتمر الصحفي قبل المباراة : " أتمنى الوصول إلى النهائي أولا وستكون مباراة انتر ميلان أحد التحديات الرائعة، كلانا نسعى للفوز بالكأس".

وأضاف أليجري "إذا لم نصل إلى النهائي فسيكون لأن إنتر استحق التأهل، لكن قبل ذلك سنبقى في قمة التركيز".

وتابع "المباريات الآن أصبحت حاسمة، علينا التحضير لهذه المباراة برغبة كبيرة في التأهل للنهائي، كما أنه علينا العودة إلى الطريق الصحيح في الدوري، لأن هدفنا هو احتلال الوصافة".

وواصل المدير الفني ليوفنتوس"نحن على بعد شهر ونصف من نهاية الموسم وبالتالي سنخطط للموسم المقبل من أجل التتويج بالألقاب، سنفعل كل ما في وسعنا".