رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انعقاد اجتماع صيغة أستانا بشأن سوريا خلال النصف الثاني من العام الجاري

نشر
الأمصار

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين إنه "من المقرر عقد اجتماعات رفيعة المستوى بصيغة أستانا بشأن التسوية في سوريا خلال النصف الثاني من العام الجاري، ولكن لا توجد مواعيد محددة".

وأضاف الدبلوماسي الروسي - في تصريح نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية - أن "هذه الصيغة أثبتت فعاليتها للغاية، وكانت هناك اجتماعات على مستوى وزاري وعلى مستوى ممثلين خاصين، وفي كل مرة نرى أن صيغة أستانا هي عامل جيد لاستقرار الوضع فيما يتعلق بالتسوية في سوريا وفي المنطقة ككل".

وأضاف: "اليوم، ظهرت تحولات إيجابية حول سوريا ككل، ففيما يتعلق بتطبيع علاقات الجمهورية العربية السورية مع دول أخرى في المنطقة، فهو أمر مرحب به.. واستضفنا اجتماعات مهمة (بالصيغة الروسية، الإيرانية، التركية، السورية) على مستوى وزراء الدفاع ونواب وزراء الخارجية، ومثل هذه الأحداث المهمة تقرب الأطراف من الاجتماع الوزاري"، لافتا إلى أن اجتماعا على مستوى أعلى يمكن أن يعقد في المستقبل القريب.

أخبار أخرى…..

سعر الدولار في سوريا السبت 29 أبريل 2023

ارتفع سعر الدولار اليوم مقابل الليرة السورية خلال تعاملات السبت 29 أبريل 2023 في السوق السوداء، ليواصل موجة صعوده المستمرة على مدار الأيام الماضية.

ارتفع سعر الدولار في مقابل الليرة السورية على مدار الأيام الماضية ليتجاوز حاجز 8 آلاف ليرة مع تدخلات مصرف سوريا المركزي بخفض الليرة في إطار خطة لتوحيد سعر الصرف.

فيما خفض مصرف سوريا المركزي سعر الليرة مقابل الدولار للحوالات والصرافة الخميس الماضي ليصل سعر الدولار الواحد إلى 7500 ليرة.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

واصل سعر الدولار اليوم فى مقابل الليرة السورية قفزاته القياسية ليصل سعر الدولار في السوق السوداء إلى 7975 ليرة للشراء و8050 ليرة للبيع.

وبحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 797 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

ارتفع سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى 8773 ليرة للشراء و 8861 ليرة للبيع مقابل 8671 ليرة للشراء و8759 ليرة للبيع أمس .

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

كما ارتفع سعر الليرة التركية اليوم في سوريا إلى 408 ليرات للشراء و414 ليرة للبيع.

 

أخبار أخرى…

سوريا: تسجيل 20 هزة أرضية خفيفة خلال 24 ساعة

قال المركز الوطني السوري للزلازل، إن هزة أرضية بلغت 3.2 درجة على مقياس ريختر، ضربت الجمعة، شمال شرق محافظة حماة بـ 6 كيلومترات، وذلك في الساعة الـ 8 و48 دقيقة صباحًا.