رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان السبت 29 أبريل 2023

نشر
الأمصار

تراجع سعر الدولار في لبنان اليوم مقابل الليرة خلال تعاملات السبت 29 أبريل 2003، وسط ترقب للتطورات السياسية والاقتصادية.

وبلغ سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية على منصة صيرفة Sayrafa نحو 86.500 ألف ليرة مقابل الدولار الواحد بحجم تعاملات إجمالي بلغ 100 مليون دولار وفقاً لآخر أرقام مصرف لبنان المركزي.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

وقد انخفض سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في السوق السوداء إلى 96.800 ألف ليرة للشراء و97 ألف ليرة للبيع مقابل 97 ألف ليرة للشراء و97.200 ألف ليرة للبيع أمس.

سعر الدولار الرسمي

وفي فبراير 2023 عدل البنك المركزي اللبناني سعر صرف الدولار ليتناسب مع الدولار الجمركي ليصبح السعر الرسمي للحكومة عند 45 ألف ليرة مقابل الدولار.

 

أخبار أخرى…

إيران ترحب بأي شخصية لبنانية تصل إلى سدّة الرئاسة اللبنانية بالتوافق

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الجمعة، أن بلاده ترحب بأي شخصية لبنانية تصل إلى سدة الرئاسة اللبنانية بالتوافق، معربا عن اعتقاده أن لدى القوى السياسية اللبنانية المؤثرة الكفاءة اللازمة لاختيار رئيس البلاد. 

وقال عبد اللهيان في مؤتمر صحفي عقده عصر اليوم في ختام زيارته إلى لبنان إن "إيران سترحب بأي شخصية لبنانية مرموقة تصل إلى سدة الرئاسة اللبنانية بالتوافق".

وأكّد أن بلاده "لم ولن تتدخل بانتخاب اللبنانيين لرئيس الجمهورية واللبنانيين عندما يتفقوا على أي شخص فإن إيران ستدعم ذلك بكل قوة.. انتخاب رئيس للجمهورية هو شأن لبناني داخلي وعلى اللبنانيين أن يقرروا ذلك بأنفسهم".

وأعرب عن اعتقاده أن "التعاون الثنائي مع لبنان في مجالات الغاز والنفط والطاقة الكهربائية سيعود بالأرباح على البلدين".

وقال إن "التطورات الإيجابية الأخيرة بين طهران والرياض تفتح بابًا للمناخات الإيجابية على مستوى المنطقة".

وتابع "المنطقة تسير نحو التعاون وتضافر الجهود ولا نقيّم تقارب إيران والسعودية على أنه يصب في مصلحة البلدين فقط بل بمصلحة المنطقة كلها".

وقال " قبل حلول عيد الفطر وجهت دعوة رسمية لنظيري السعودي إلى زيارة طهران وأكد لي أنه رحب بالدعوة وسيقوم بتلبيتها، وتلقيت كذلك دعوة رسمية من وزير الخارجية السعودي لزيارة المملكة وطبعاً سأقوم بتلبيتها، وموعد إنجاز هذه الزيارة سيتم التوافق بشأنه من خلال القنوات الدبلوماسية".