رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أردوغان يُعلق أنشطة حملته الرئاسية بسبب حالته الصحية

نشر
الأمصار

أكد وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجه، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، علق أنشطة حملته للانتخابات الرئاسية، وذلك على خلفية إصابته بالتهاب في المعدة والأمعاء، مؤكدًا على أن أردوعان يتعافى، وأنه سيستأنف برنامجه قريبًا، جاء ذلك وفقا لما نقله موقع «دويتشه فيله».

 

وعلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المصاب بفيروس معوي أنشطة حملته الانتخابية، الجمعة لليوم الثالث على التوالي، قبل 16 يوماً من الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي تبدو حامية.

 

وبحسب البرنامج الذي أعلنته الرئاسة التركية فان الرئيس البالغ من العمر 69 عاماً سيتحدث فقط عبر الفيديو من القصر الرئاسي في أنقرة بمناسبة تدشين جسر في أضنه.

 

وأفاد الموقع الإلكتروني للرئاسة بأن أردوغان قرر عدم الظهور بشخصه في مراسم تدشين جسر في أضنة بجنوب تركيا، الجمعة، غير أنه سوف يحضر مؤتمراً يبث حياً عبر الفضاء الإلكتروني من مكتبه.

 

واضطر الرئيس التركي، الخميس للتحدث عبر رابط فيديو في مناسبة افتتاح محطة أكويو النووية في جنوب البلاد وبدت عليه علامات التعب، في أول ظهور على التلفزيون في بث مباشر منذ حوالى 48 ساعة. 

 

اقرأ أيضًا..

إيران ترحب بأي شخصية لبنانية تصل إلى سدّة الرئاسة اللبنانية بالتوافق


أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الجمعة، أن بلاده ترحب بأي شخصية لبنانية تصل إلى سدة الرئاسة اللبنانية بالتوافق، معربا عن اعتقاده أن لدى القوى السياسية اللبنانية المؤثرة الكفاءة اللازمة لاختيار رئيس البلاد. 

وقال عبد اللهيان في مؤتمر صحفي عقده عصر اليوم في ختام زيارته إلى لبنان إن "إيران سترحب بأي شخصية لبنانية مرموقة تصل إلى سدة الرئاسة اللبنانية بالتوافق".

وأكّد أن بلاده "لم ولن تتدخل بانتخاب اللبنانيين لرئيس الجمهورية واللبنانيين عندما يتفقوا على أي شخص فإن إيران ستدعم ذلك بكل قوة.. انتخاب رئيس للجمهورية هو شأن لبناني داخلي وعلى اللبنانيين أن يقرروا ذلك بأنفسهم".

وأعرب عن اعتقاده أن "التعاون الثنائي مع لبنان في مجالات الغاز والنفط والطاقة الكهربائية سيعود بالأرباح على البلدين".


 

وقال إن "التطورات الإيجابية الأخيرة بين طهران والرياض تفتح بابًا للمناخات الإيجابية على مستوى المنطقة".

وتابع "المنطقة تسير نحو التعاون وتضافر الجهود ولا نقيّم تقارب إيران والسعودية على أنه يصب في مصلحة البلدين فقط بل بمصلحة المنطقة كلها".

وقال " قبل حلول عيد الفطر وجهت دعوة رسمية لنظيري السعودي إلى زيارة طهران وأكد لي أنه رحب بالدعوة وسيقوم بتلبيتها، وتلقيت كذلك دعوة رسمية من وزير الخارجية السعودي لزيارة المملكة وطبعاً سأقوم بتلبيتها، وموعد إنجاز هذه الزيارة سيتم التوافق بشأنه من خلال القنوات الدبلوماسية".