رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأزمة المالية تدفع برشلونة للتخلص من جوردي ألبا

نشر
الأمصار

كشف تقرير صحفي إسباني، عن أحد أسباب إدارة برشلونة، في التخلص من الظهير الأيسر جوردي ألبا، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وينتهي عقد ألبا مع برشلونة في صيف 2024، حيث يتبقى له موسم وحيد بقميص البلوجرانا، وفي ظل الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها برشلونة، تسعى إدارة النادي لتخفيض رواتب اللاعبين، ومع ذلك، إذا لم يوافق جوردي ألبا على هذا التدبير، فسيحصل على 36 مليون يورو في الموسم القادم، وفقا لإذاعة "Cope"، وذلك بسبب تأجيل الأجور التي استحقها ألبا من المواسم السابقة.
وبات من الواضح سبب بحث إدارة برشلونة عن عروض للتخلص من ألبا خلال سوق الانتقالات الصيفية.

وتراجع دور ألبا بشكل كبير تحت قيادة تشافي هيرنانديز، والذي منح ثقته للاعب الشاب أليخاندرو بالدي ليكون الظهير الأيسر الأساسي للبارسا.


برشلونة يقترب من ليونيل ميسي في صفقة تاريخية

أعلن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، امس الخميس عن صفقة تاريخية للعملاق الكتالوني، وهذا ما ينتظره جمهور نادى برشلونة عودة النجم الارجنتيى ليونيل ميسى من جديد إلى داره في اسبانيا.

وأشار لابورتا في مؤتمر صحفي إلى أن ناديه أتم بالفعل الاتفاق على تمويل مشروع (إسباي بارسا) لتجديد ملعب كامب نو، وبناء مدينة رياضية حوله باستثمارات قيمتها 1450 مليون يورو.

وأكد تقرير صحفي إسباني، عن خطوة جديدة من إدارة برشلونة، نحو حسم عودة الأرجنتيني ليونيل ميسي، مرة أخرى.

وبحسب برنامج "الشيرينجيتو" الإسباني الشهير، فإن إدارة برشلونة ناقشت عودة ميسي مع مسؤولين من رابطة الليجا.

وأضاف: "التقى المدير الرياضي ماتيو أليماني وفيران أوليف المسؤول المالي، مع المدير العام لليجا خافيير جوميز والمدير التنفيذي أوسكار مايو لمناقشة الأمر في مطعم بمدريد، واستمر الاجتماع ساعة و15 دقيقة".

وغادر ممثلا الليجا الاجتماع، بينما بقي أليماني وأوليف لساعتين إضافيتين.

ووصف أليماني الاجتماع بأنه "غير رسمي" ردا على أحد الصحفيين عند خروجه من المطعم.

ويلعب ميسي (35 عاما) في صفوف سان جيرمان منذ صيف 2021 عندما انضم في صفقة انتقال حر بعد فشل توثيق عقده الجديد مع برشلونة بسبب خلل في هيكلة الرواتب.