رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع وفقدان 20 شخصاً جراء غرق زورق غرب إندونيسيا

نشر
الأمصار

أعلنت الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ فى إندونيسيا، أن 11 شخصا لقوا حتفهم فيما تم إنقاذ 58 آخرين عقب غرق زورق سريع يقل 78 شخصا على الأقل غربى البلاد.

ونقلت قناة "إيه بي سى" الأمريكية ، اليوم الجمعة، عن رئيس الوكالة "نيومان سيدهاكاريا" قوله إن فرق الإنقاذ تبذل قصارى جهدها من أجل البحث عن تسعة أشخاص لايزالوا فى عداد المفقودين، مشيرا إلى أن معظم القتلى من السيدات والأطفال.

وأضاف سيدهاكاريا ، أن معظم الأشخاص الذين تم إنقاذهم كانوا فاقدين للوعى بعدما تقطعت بهم السبل في المياه لساعات، مشيرا إلى أن الزورق "إيفلين كاليستا 01" كان يقل 72 راكبا معظمهم من العائدين من زيارات إلى مسقط رأسهم للاحتفال بعيد الفطر مع عائلاتهم بالإضافة إلى ستة من أفراد طاقمه.

وأشارت القناة إلى أن الزورق غرق عقب نحو ثلاث ساعات من مغادرته ميناء في بلدة "تمبلهان"بمدينة "إندراجيري هيلير" في مقاطعة "رياو"، حيث كان متجها إلى مدينة "تانجونج بينانج " بإحدى المقاطعات المجاورة.

من جانبه، قال قائد الشرطة المحلية "نورهايات" إنه تم فتح تحقيق من أجل الوقوف على أسباب وملابسات الحادث، إلا أن بعض الناجين أبلغوا السلطات أن القارب انقلب عقب اصطدامه بقطعة خشبية كبيرة أثناء الإبحار وسط رياح قوية.

أخبار أخرى..
إندونيسيا ترسل مساعدات إنسانية لمتضرري الفيضانات في باكستان

أعلنت الوكالة الإندونيسية للتخفيف من حدة الكوارث، اليوم السبت، أن الحكومة أعدت مساعدات إنسانية لباكستان في محاولة لدعم تسريع الجهود للتخفيف من الفيضانات الأخيرة والتي أودت بحياة أكثر من ألف شخص.

ووفقا لبيان وكالة تخفيف حدة الكوارث بحسب وكالة الانباء الاندونيسية "انتارا"، فإنه من المقرر أن يرسل الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو المساعدات رسميا بعد غد /الإثنين/ من مطار حليم برداناكوسوما شرق العاصمة جاكرتا على أن تسلم المساعدات الإنسانية إلى باكستان.

وأوضحت أنه تم مراجعة نوعية وكمية المساعدة المجهزة لشعب باكستان للتأكد من أن تكون كافية لاحتياجات الضحايا.

وأضافت الوكالة الإندونيسية للتخفيف من حدة الكوارث أن المساعدة تشمل خيام اللاجئين وفوانيس تعمل بالبطاريات بالمياه المالحة وحصائر ومراتب وبطانيات وملابس أطفال وملابس للكبار وأكياس نوم ومعدات اختبار فيروس كورونا.

وأثرت الأمطار الموسمية والفيضانات، على 33 مليون شخص وتسببت في وفاة 1596 شخصا على الأقل وألحقت أضرارا بمليوني منزل في جميع أنحاء باكستان في حين تقدر الخسائر بمليارات الدولارات.

وكانت قد شهدت باكستان معدلات أمطار تفوق بنحو 190% متوسط 30 عاما في الربع السنوي من يونيو إلى أغسطس الماضيين، حيث كان إقليم السند الذي يبلغ عدد سكانه 50 مليون نسمة كان الأكثر تضررا مع تسجيله زيادة في هطول الأمطار بنسبة 466%.