رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غارات جوية وانفجارات في جميع أنحاء أوكرانيا

نشر
الأمصار

أفادت مصادر في أوكرانيا بأن إنذارات من الغارات الجوية انطلقت في أنحاء أوكرانيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة.

ونقلت وكالة "إنترفاكس أوكرانيا" للأنباء عن مصادر محلية قولها إن انفجارات وقعت في مدن بمناطق متفرقة من البلاد.

وأفادت الوكالة بأن الأنباء عن الانفجارات وردت بعد منتصف الليل في دنيبرو وكريمنتشوك وبولتافا في وسط أوكرانيا وفي ميكولايف في الجنوب، في حين أفاد مصدر آخر على الإنترنت بوقوع انفجار في منطقة كييف.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

أخبار أخرى..

البنتاجون: الحديث عن رغبة واسعة للأمريكيين فى السودان بالمغادرة أمر مبالغ فيه

أعلنت هيئة الأركان فى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن القوات الأمريكية جاهزة للتعامل مع أى قرار سياسى للقيام بعملية إجلاء المواطنين الأمريكيين من السودان فى أى وقت.

وقال مسئول أمريكى فى هيئة الأركان، رافضا الكشف عن هويته، وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية اليوم الخميس، إن الحديث عن رغبة واسعة لدى الأمريكيين في السودان بالمغادرة أمر مبالغ فيه، موضحا أنه حتي صباح أمس الأربعاء أمريكي واحد فقط رغب بالمغادرة وحضر إلى المطار.

وعبر المسئول عن قلق الوزارة من إمكانية استغلال جماعات إرهابية للوضع الراهن في السودان، رغم عدم وجود أى معلومات استخباراتيه تؤكد ذلك، بحسب قوله، وحذر من إطالة أمد النزاع العسكرى، مشددا على أن الحل الدائم لن يكون إلا سياسيا.

في سياق متصل قال متحدث باسم الخارجية الأمريكية إن واشنطن أرسلت موظفين قنصليين إضافيين إلى المنطقة لدعم المواطنين الأمريكيين الراغبين في المغادرة من السودان، رافضا إعطاء تفاصيل أكثر لأسباب أمنية.

وأضاف المتحدث أن هناك فريقا من المسؤولين القنصليين في واشنطن يعمل على مدار الساعة للتواصل مباشرة مع الأمريكيين المتواجدين في السودان لاطلاعهم على خيارات المغادرة.