رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. ابتداء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر اليوم مع منتصف ليل الخميس

نشر
الأمصار

قال السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري، عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي، إنه وفقاً للقانون الصادر مؤخراً فى شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى، تكون الساعة القانونية فى جمهورية مصر العربية هى الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، اعتباراً من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادى.

تطبيق التوقيت الصيفي في مصر
 

سيتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة، اعتبارا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل الموافق 28 أبريل 2023 (غدا)، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 26 أكتوبر 2023.

كما نبهت الهيئة القومية لسكك حديد مصر المواطنين بشأن بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتباراً من اليوم الخميس ليلا، وذلك بتقديم الساعة 60 دقيقة.

أخبار أخرى…

مصر: إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال الخميس المقبل

الأمصار

أعلن حسن شحاتة وزير القوى العاملة في مصر، اليوم الخميس، عن أن الخميس المقبل الموافق  4 من مايو 2023 إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، في ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1544 لسنة 2023 والمتضمن تحديد إجازة عيد العمال كإجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص بدلاً من يوم الإثنين أول مايو 2023، وفى إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين في قطاعات الدولة المتنوعة  كلما أمكن ذلك تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد.

إجازة عيد العمال 2023

وقال "شحاتة"، إن هذه الإجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم  إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذه الأيام مثلي أجره اليومي ..

وبهذه المناسبة يتقدم وزير القوى العاملة بالتهنئة إلى جميع عمال مصر، مؤكدًا تقديره الكامل لدورهم الوطني في بذل التضحيات ومواصلة عملية الإنتاج في بناء مصر، ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة الشاملة في مختلف القطاعات تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبحسب بيان صحفي أصدرت الوزارة في مصر كتابا دوريا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات بتوقيع خالد أبو بكر رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، ود. حنان احمد علي مدير عام الإدارة العامة لعلاقات العمل بالوزارة، وذلك  لوضع احكامة موضع التنفيذ، ومتابعة تنفيذ هذه الإجازة بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

أخبار أخرى….

مدبولي يحفز رجال الأعمال النمساويين للاستثمار في مصر

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، وكارل نيهامر، المستشار الاتحادي لجمهورية النمسا، مساء اليوم، مائدة مستديرة مشتركة حضرها مسئولون رفيعو المستوى من حكومتي البلدين، وممثلون عن مجتمع الأعمال المصري والنمساوي.

وحضر المائدة من الجانب المصري الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة رانيا المشّاط، وزيرة التعاون الدولي، والفريق/ كامل الوزير، وزير النقل، والدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، و/ وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، و/ حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، و/ أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، و/ علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، و/ أحمس ربيع، رئيس مجلس إدارة شركة "ابدأ" لتنمية المشروعات.

فيما حضر المائدة المستديرة من الجانب النمساوي / نوربرت توتشنج، الوزير الاتحادي للزراعة والغابات وإدارة المناطق والمياه، والسفير/ بيتر لونسكي تيفينثال، نائب وزير الخارجية والأمين العام النمساوي للشؤون الخارجية، و/ كارمن جوبي، نائبة رئيس غرفة التجارة، والدكتور جورج شتيلفريد، سفير النمسا بالقاهرة، ووفد رفيع المستوى من الشركات النمساوية ضم مجموعة من الرؤساء التنفيذيين وممثلي أكبر الشركات العاملة في قطاعات الصحة والدواء، والصناعات الهندسية والبترول والغاز، والزراعة، والتكنولوجيا، والسكك الحديدية والنقل، ومعالجة المياه.