رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

100.1 مليون برميل صادرات العراق من النفط خلال مارس

نشر
الأمصار

بلغ حجم صادرات العراق من النفط الخام خلال شهر مارس الماضي، نحو 100 مليون و913 ألفا و27 برميلا، بإيرادات بلغت 7 مليارات و506 ملايين و401 ألف دولار.

وجاء ذلك ضمن الإحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو)، التي أعلنتها، اليوم الخميس، وزارة النفط العراقية، وتضمنت مجموع الصادرات النفطية والإيرادات المتحققة لشهر مارس الماضي.

وأشارت الإحصائية إلى أن مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر مارس الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق، بلغت 98 مليونا و875 ألفا و692 برميلا، فيما كانت الكميات المصدرة من نفط كركوك عبر ميناء جيهان 1 مليون و727 ألفا و494 برميلا.

وبلغ معدل سعر البرميل الواحد 74.385 دولارا، وتم تحميل الكميات المصدرة من قبل 35 شركة عالمية من عدة جنسيات، من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الأحادية على الخليج وميناء جيهان التركي.

أخبار أخرى..

العراق.. رئيسا الجمهورية والوزراء يؤكدان دعم الحكومة وبرنامجها التنفيذي

التقى رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس 27 نيسان 2023 في القصر الحكومي، رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

وجرى خلال اللقاء، التباحث في القضايا السياسية العامة، فضلاً عن الموضوعات التي تمس حياة المواطنين في الجوانب كافة.

وأكد الرئيسان ضرورة دعم الحكومة وبرنامجها التنفيذي الذي تعمل من خلاله على توفير المتطلبات الأساسية التي من شأنها أن ترتقي بالواقع اليومي لأبناء شعبنا.

تلقى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، دعوة رسمية لحضور القمة العالمية للعمل المناخي في دبي.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء: إن" رئيس الوزراء تلقى دعوة رسمية من حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، سلَّمها له القائم بالأعمال الإماراتي في بغداد، لحضور (القمة العالمية للعمل المناخي) التي تمثل الانطلاق الرسمي لمؤتمر الإمارات للمناخ، للمدة من 1- 2 كانون الأول 2023".

وجرى خلال اللقاء، وفقاً للبيان، التباحث في العلاقات بين العراق والإمارات، وسبل الارتقاء بها وتطويرها، وبالخصوص الجانب الاقتصادي والاستثماري، الذي وضعت الحكومة له حيّزاً واسعاً في منهاجها الحكومي.