رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: إجلاء 2544 شخصاً من السودان إلى جدة

نشر
الأمصار

أعلنت المملكة  العربية السعودية، اليوم الخميس، بإجلاء 2544 شخصاً من السودان إلى جدة، فيما تتواصل دول العالم عمليات الإجلاء من الأراضي السودانية  منذ اندلاع الصدام العسكري بين الجيش السوداني وميليشات الدعم السريع في 15 أبريل.

 

إجلاء 2544 من السودان إلى السعودية
ووصل اليوم، إلى قاعدة الملك فيصل البحرية فى جدة سفينة "جلالة  الملك- الطائف" قادمة من بورتسودان، تحمل 187 شخصاً من دول مختلفة ( الولايات المتحدة، روسيا، النرويج، تركيا، هولندا، وصربيا، وبولندا، وألمانيا، والهند، وجورجيا، وتايلاند، وبنجلاديش، والسويد، وأوزبكستان، والمملكة المتحدة، وآيرلندا، وكينيا، والفلبين، وإثيوبيا، وأرمينيا، ونيجيريا، وكازاخستان، والبارغواي، وباكستان.

وتم نقلهم من السفينة تمهيداً لتسهيل مغادرتهم إلى بلدانهم، وبذلك يصل إجمالي من تم إجلاؤهم من السودان منذ بدء عمليات الإجلاء إلى نحو 2544 شخصاً (119 مواطن سعودي، و2425 شخص ينتمون لـ74 جنسية).

وصول 10 آلاف من السودان إلى مصر
وفى سياق آخر أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"  بتواصل توافد المصريين وبعض مواطني الجنسيات الأخرى من السودان إلى معبر أرقين البري من خلال الحافلات التى تقلهم. وأشارت القناة إلى أن عدد العابرين من الأراضي السودانية براً عبر الأراضي المصرية بلغ 10 آلاف من مصريين وجنسيات أخرى سواء عبر معبر أرقين أو قسطل".

أخبار أخرى..

طقس السعودية اليوم الخميس 27 أبريل 2023 

توقع المركز الوطني للأرصاد السعودي في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس، استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير.

في حين ما تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق الباحة ومكة المكرمة وحائل والأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض.


أشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزئين الأوسط والشمالي، وتكون جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة، تصل إلى 40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، مع السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج