رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سيميوني: أشعر بالفخر لأنني تمكنت من تغيير الوضع

نشر
الأمصار

صرح الأرجنتيني دييجو بابلو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، بعد فوزه على ريال مايوركا (3-1) في الذكرى السنوية ال120 لتأسيس النادي، أنه مقتنع بأنه "لكي تحب هذا النادي، عليك أولا أن تفهمه".

في تصريحات بعد المباراة، قال سيميوني "لدي فكرة واضحة، أنا مقتنع أنه بعد سنوات عديدة في هذا النادي، أولا كلاعب ثم كمدرب، أنه لكي تستشعر وتحب هذا النادي، عليك أن تفهمه وعندما تفهمه، فأنت تصبح جزءا منه".

وأضاف: "كل هؤلاء الذين هتفوا اليوم هم جزء من ناد رائع لأنهم فهموا ذلك في البداية، لأنه إذا لم تفهم الأمر، فمن الأفضل عدم القدوم إلى هذا الفريق".

وبهذه التصريحات، أشار سيميوني إلى اللحظة الجيدة التي يمر بها الفريق المدريدي.

وفي هذا الصدد، قال "أشعر بالفخر لأنني تمكنت من تغيير الوضع، في مرحلة ليست جيدة للغاية وحتى نهائيات كأس العالم، لم يستجب الفريق ولم نتمكن من مساعدته، ثم جاءت فترة التوقف، وقد أفادتنا جميعا، ومنذ ذلك الوقت، تجلت الأمور التي بدأنا نراها قبل 11 عاما: القوة الدفاعية واللعب الجماعي وتطور اللاعبين وتحسن المدرب، وأيضا دعم الجمهور.. كل شيء أفضل".

كما تحدث عن موراتا وهدفه خلال المباراة، قائلا إن "ألفارو مهم جدا بالنسبة لنا، كنت مقتنعا بأنه سيحرز هدفا في الشوط الثاني".

وتابع: "إنه شاب يبرز في وقت الصعاب، الفريق بحاجة إليه وهو بحاجة إلى الفريق، أنا سعيد من أجله لأن الهدف سيولد له الأمل والحماس في نهاية الموسم".

وأكد ال"تشولو" أنه "ليس من السهل تغيير شكل الفريق من نوفمبر/تشرين ثان إلى أبريل/نيسان، وبنفس الطريقة التي يتم بها النقد والشكاوى عندما لا تسير الأمور على ما يرام، هناك دافع. اليوم كان الملعب رائعا. كان شيئا سيظل من أجل التاريخ".

واستعاد أتليتكو مدريد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بالدوري الإسباني، بعدما حقق فوزا كبيرا (3-1) على ضيفه ريال مايوركا، اليوم الأربعاء، في الجولة 31 للمسابقة.

وارتفع رصيد أتليتكو، الذي خسر (0-1) أمام مضيفه برشلونة في المرحلة الماضية للمسابقة، إلى 63 نقطة في المركز الثالث.

وقلت "الروخيبلانكوس" الفارق الذي يفصله عن جاره اللدود ريال مدريد، صاحب المركز الثاني، إلى نقطتين فقط لمصلحة الفريق الملكي، ليشتعل صراع الوصافة بينهما في البطولة قبل 7 جولات على نهاية الموسم الحالي.

في المقابل، توقف رصيد ريال مايوركا، الذي تكبد خسارته الـ13 في المسابقة هذا الموسم والأولى منذ ما يقرب من شهر ونصف الشهر، عند 40 نقطة في المركز ال11.