رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع المدني العراقي: تسرب غاز الكلور بمشروع ماء في بابل

نشر
الأمصار

أعلن الدفاع المدني العراقي في بابل، عن تسرب غاز الكلور في مشروع ماء في المحافظة.

وفي بيان له؛ قال الدفاع المدني إن فرقها تتعامل مع حادث تسرب غازي الكلور الخانق من اسطوانة داخل مشروع ماء الدولاب بمحافظة بابل"، وأكد الدفاع المدني عدم تسجيل إصابات بشرية.

وأعلنت قيادة شرطة بابل، إلقاء القبض على 5 مطلوبين بقضايا متنوعة بينهم متهم بالإرهاب.

وذكرت قيادة الشرطة في بيان، أنه" تم إلقاء القبض على 5 مطلوبين بقضايا متنوعة بينهم متهم وفق المادة 4 إرهاب"، مبينا، أن" عمليات القبض تمت من قبل مفارز سيطرة الشهداء التي اعتقلت اثنين من المطلوبين، إضافة إلى سيطرات الشهيد العقيد خلال شلال على طريق حلة- قادسية، والشهيد العقيد سلام شنون".

وأضاف، "تم توقيف المطلوبين كافة أصولياً تمهيداً لتسليمهم إلى جهات الطلب وفق السياقات القانونية"، لافتا إلى، أن" مفارز السيطرات في محافظة بابل الرئيسة تبذل جهودا استثنائية لتعزيز الأمن وإنفاذ القانون، وتمكنت خلال الفترة القليلة الماضية من إلقاء القبض على مطلوبين ومخالفين من محافظات مختلفة وضبطت كميات من المواد الممنوعة والمهربة".

السوداني: مشروع طريق التنمية بين العراق وتركيا سيربط الشرق بالغرب 

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن مشروع طريق التنمية بين العراق وتركيا سيربط الشرق بالغرب.

وقال السوداني في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة: إن" هناك علاقات عميقة تربطنا مع تركيا"، مجددا التضامن" مع الشعب التركي إزاء الزلزال المدمر الأخير".

 

 

وأضاف" عقدنا مباحثات بناءة مع الرئيس التركي وركزنا على تعزيز العلاقات وخاصة الاقتصادية"، مشيرا إلى، أننا" ناقشنا مشروع طريق التنمية بين العراق وتركيا للسكك الحديد والذي سيربط الشرق بالغرب لنقل البضائع والطاقة".

وأكد، أننا" وجهنا الدعوة لدول الجوار في بغداد لمناقشة مشروع طريق التنمية"، لافتاً إلى، أن" العراق يمتلك ثروة هائلة من الغاز ومن الممكن أن يصدره خلال سنوات".

وتابع السوداني" سأجتمع بالشركات التركية العاملة في العراق غداً لمناقشة المعوقات التي تعرقل عملها"، موضحا" أننا منحنا صلاحية للسفير العراقي بأنقرة لتسهيل منح التأشيرات لرجال الأعمال الأتراك دون تأخير".

 

وذكر، أن" توجيهات أردوغان بشأن زيادة إطلاقات نهر دجلة لمدة شهر محط تقدير من قبل العراق"، مؤكدا، أن" العراق تربطه مع تركيا حدود طويلة، وهو ملتزم بعدم السماح باستخدام أراضيه منطلقاً للتجاوز على أراضيها".