رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أتليتكو مدريد يفوز على ريال مايوركا بثلاثية في الدوري الإسباني

نشر
أتليتكو مدريد
أتليتكو مدريد

استعاد أتليتكو مدريد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بالدوري الإسباني، بعدما حقق فوزا كبيرا (3-1) على ضيفه ريال مايوركا، اليوم الأربعاء، في الجولة 31 للمسابقة.

وارتفع رصيد أتليتكو، الذي خسر (0-1) أمام مضيفه برشلونة في المرحلة الماضية للمسابقة، إلى 63 نقطة في المركز الثالث.

وقلت "الروخيبلانكوس" الفارق الذي يفصله عن جاره اللدود ريال مدريد، صاحب المركز الثاني، إلى نقطتين فقط لمصلحة الفريق الملكي، ليشتعل صراع الوصافة بينهما في البطولة قبل 7 جولات على نهاية الموسم الحالي.

في المقابل، توقف رصيد ريال مايوركا، الذي تكبد خسارته الـ13 في المسابقة هذا الموسم والأولى منذ ما يقرب من شهر ونصف الشهر، عند 40 نقطة في المركز ال11.

وعلى ملعب (سيفيتاس ميتروبوليتانو)، بادر الصربي ماتيا ناستاسيتش بالتسجيل لمصلحة مايوركا في الدقيقة 20، لكن الأرجنتيني رودريجو دي بول أحرز هدف التعادل لأتلتكو في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أضاف ألفارو موراتا الهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة 47، فيما تكفل يانيك كاراسكو بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 77.

وتعد هذه هي الخسارة الأولى لمايوركا في المسابقة منذ خسارته (0-1) أمام مضيفه ريال بيتيس في 19 مارس الماضي.

دييجو سيميوني: لا أنتظر الإطراءات

قال الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، اليوم الثلاثاء إنه لا ينتظر "الإطراءات"، بل يركز بدلا من ذلك على "الوصول إلى الأهداف وتحسين أداء اللاعبين وتكوين أسرة داخل الفريق".

وأوضح سيميوني أنه يريد أن "يشعر اللاعبون بانتسابهم إلى النادي"، الذي يحتفل الأربعاء بالذكرى السنوية ال120 لتأسيسه خلال مواجهة مايوركا على ملعب (واندا متروبوليتانو).

وبالطابع الدفاعي للفريق، تحت إمرة المدرب الأرجنتيني، اتخذ "الروخيبلانكوس" خطوة واضحة إلى الأمام خلال السنوات الأخيرة، بعيدا عن الهزيمة التي عانى منها الأحد الماضي أمام برشلونة في كامب نو (1-0)، والتي أوقفت سلسلة من 6 انتصارات متتالية في الليجا، بالإضافة إلى 13 مباراة متتالية دون هزيمة في تلك المنافسة التي عزز بها وضعه في المركز الثالث.

وقال سيميوني "أنا لا أتوقف لانتظار سماع الإطراء. بل أشارك في محاولة الوصول إلى الأهداف، وتحسين اللاعبين، بحيث يشكل اللاعبون أسرة داخل الفريق، ويشعرون بالانتماء إلى النادي الذي سيحتفل الأربعاء بالذكرى السنوية ال120 لتأسيسه".