رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. ليبيا تنشر قوائم الناخبين بالبلاد استعدادا للانتخابات المحلية

نشر
الأمصار

بدأت اللجنة المركزية للانتخابات المحلية بليبيا، اليوم الأربعاء في نشر القوائم المبدئية للمسجلين بالسجل الانتخابي لبلديات (الجليدة -برقن-درج-زوارة) بمراكز الاقتراع المسجلين بها، وعبر الصفحة الرسمية للجنة المركزية، وصفحات اللجنة الفرعية. 

ودعت اللجنة المركزية المسجلين بالسجل الانتخابي بهذه البلديات وأصحاب المصلحة إلى الإطلاع على قوائم النشر المبدئية للتأكد من صحة البيانات وعدم تعارضها مع اللوائح التنظيمية، وذلك وفق ما نشرته وكالة الأنباء الليبية.

وأوضحت اللجنة المركزية، أن عدد المسجلين بسجل الناخبين لبلدية الجليدة بلغ (1094 ) ناخبا وناخبة، منهم (714 ) من الذكور أي بنسبة ( 65%) من إجمالي المسجلين، و (380 ) من الإناث أي ما نسبته (35%) في حين بلغ عدد المسجلين بسجل الناخبين ببلدية برقن (3481) ناخبا وناخبة منهم ( 2409) من الذكور أي بنسبة ( 69 % ) من إجمالي المسجلين، و (1072) من الإناث أي ما نسبته (31 % ).

كما بلغ عدد المسجلين بسجل الناخبين ببلدية درج (1974) ناخبا وناخبة منهم ( 1294) من الذكور أي بنسبة ( 65 % )من إجمالي المسجلين، و (680) من الإناث أي ما نسبته (35 % ) ، أما عدد المسجلين بسجل الناخبين لبلدية زوارة بلغ (7294) ناخبا وناخبة منهم (4846) من الذكور أي بنسبة ( 66 % )من إجمالي المسجلين، و (2448) من الإناث أي ما نسبته 34 %) .

أخبار أخرى..

ليبيا.. المنفي يتلقى برقية تهنئة من إردوغان بعيد الفطر

تلقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي اليوم السبت برقية تهنئة من الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وعبر  إردوغان، في البرقية، للمنفي عن تمنياته وشعبه بدوام الصحة، وللشعب الليبي بالسلام والرفاهية.

وفي سياق أخر، تم الإفراج في ليبيا عن 1056 سجينا من مختلف مناطق البلاد بمناسبة حلول عيد الفطر، وذلك في وقت تتعرض السلطات الليبية لانتقادات كبيرة من طرف منظمات حقوقية دولية ومحلية بشأن سجلها في مجال حقوق الإنسان.

وأوضحت الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك، أن عملية الإفراج عن النزلاء شملت مؤسسات الإصلاح والتأهيل من مختلف المناطق وقد جرت مساء الخميس بمقر مؤسسة الإصلاح والتأهيل "الجديدة" بحضور وزيرة العدل، حليمة إبراهيم عبد الرحمن.

وفي كلمة لها بالمناسبة، قالت وزيرة العدل  إن وزارتها "لا تدخر جهدا في العمل على رعاية مصالح النزلاء وحفظ حقوقهم وتقديم كافة الخدمات المطلوبة وفقاً للمعايير المعمول بها محليا ودوليا"، منوهة إلى أن المبادرة تعزز وتسهم في توطيد المصالحة ودعم التوافق الاجتماعي والوطني.

وفيما لم تعرف طبيعة القضايا المنسوبة إلى المساجين المفرج عنهم، هناك توقعات بأن يشمل قرار العفو سجناء سياسيين محسوبين على النظام السابق في ليبيا.