رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النواب العراقي: نشيد باستمرار جهود الحكومة لإجلاء العراقيين من السودان

نشر
الأمصار

أشاد نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبد الله، اليوم الأربعاء، باستمرار جهود الحكومة ووزارة الخارجية لإجلاء العراقيين من السودان.

وذكر المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب، في بيان، أن" نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله أحمد، أعرب عن أسفه لما يجري من أحداث مؤلمة في السودان وصراع داخلي واقتتال، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين بسبب الاشتباكات المسلحة".

وأضاف: "نتابع بقلق كبير ما يحدث في السودان، ونشيد باستمرار جهود الحكومة ووزارة الخارجية لإجلاء العراقيين، ونتمنى على الجامعة العربية والأمم المتحدة، بذل المزيد من المساعي ودعم المبادرات لوقف إطلاق النار، وإيجاد الحل لهذه الأزمة الخطيرة، ودعوة الأطراف المتنازعة للجلوس إلى طاولة الحوار، وعودة الاستقرار لهذا البلد الشقيق".

أخبار أخرى..

العراق.. معدل التضخم يرتفع 5.3% خلال مارس على أساس سنوي

أعلنت وزارة التخطيط العراقية، اليوم الأربعاء، أن معدل التضخم سجّل انخفاضاً بنسبة 0.7% خلال  مارس/ آذار، على أساس شهري، في حين ارتفع على أساس سنوي بنسبة 5.3%.

وقال المتحدث الرسمي بإسم الوزارة عبدالزهرة الهنداوي في بيان، إن "قسم الأرقام القياسية في  الجهاز المركزي للاحصاء، سجّل انخفاضاً في معدل التضخم الشهري، بنسبة 0.7% خلال شهر آذار الماضي، مقارنة مع شهر فبراير/ شباط الذي سبقه".

وأضاف أن "معدل التضخم السنوي، شهد ارتفاعا بنسبة 5.3%  خلال شهر مارس/ آذار من العام الحالي مع الشهر نفسه من عام 2022"، عازياً "انخفاض معدل التضخم خلال شهر مرس/ آذار المنصرم، إلى تأثره بانخفاض أسعار عدد من المجاميع السلعية.

وأوضحت الوزارة أن قسم السكن انخفض بنسبة 4.1%، نتيجة انخفاض مجموعة امدادات المياه والكهرباء بنسبة (24.4%)، ومجموعة الوقود بنسبة  1.6%، وصيانة وخدمات المسكن انخفضت بنسبة 0.1%".

وتابع، أن "قسم النقل انخفض هو الآخر بنسبة 1.3%، فيما انخفض قسم الاتصال بنسبة 0.3%، اما قسم الترفيه والثقافة فقد سجل انخفاضا بنسبة 0.5%.

وافتتحت فرنسا، اليوم الأربعاء، مركزاً لمنح تأشيرات الدخول في الموصل في شمال العراق، في مبادرة هي الأولى من نوعها لبلد أوروبي في المدينة التي عانت من هيمنة تنظيم داعش وتشهد إعادة إعمار تدريجية.