رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. محمود البنا يدير مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، حكم مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك يوم 5 مايو المقبل.

اختارت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، الحكم الدولي المصري محمود البنا، لإدارة مباراة السوبر المصري بين الزمالك والأهلي، المقرر إقامتها في الإمارات.

ويعاون البنا الحكمان المساعدان المصريان هاني عبد الفتاح وأحمد توفيق طلب، وحكم رابع من دولة الإمارات، بينما يقود تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" طاقم حكام إماراتي، تبعا لبروتوكول التعاون بين الاتحادين المصري والإماراتي لكرة القدم.

وكان قد أعلن أعلن مجلس أبو ظبي الرياضي، استضافة السوبر المصري الذي يجمع بين الأهلي والزمالك يوم 5 مايو المقبل.

قال مجلس أبو ظبي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك اليوم الخميس: "أعلن مجلس أبوظبي الرياضي استضافة ستاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي مباراة كأس السوبر المصري لموسم 2021 – 2022، التي تجمع الزمالك بطل الدوري مع الأهلي بطل الكأس، يوم الجمعة الموافق 5 مايو 2023، الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات".

وأضاف: "الاستضافة بناء على مذكرة التفاهم الموقعة بين مجلس أبوظبي الرياضي، والاتحاد المصري لكرة القدم، التي تشمل استضافة كأس السوبر المصري مرتين على التوالي، حيث أقيمت النسخة الماضية من كأس السوبر في أكتوبر 2022 باستاد هزاع بن زايد في مدينة العين، وفاز فيها الأهلي بثنائية نظيفة، ضمن أجواء احتفالية بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية".

من جانبه، قال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "تمثل المباراة المرتقبة استمرارا لخطط مجلس أبوظبي الرياضي في استقطاب الفعاليات الرياضية الإقليمية والقارية والعالمية، ما يعزز من خطط المجلس الطموحة في أن تكون أبوظبي المكان الأمثل لإقامة مثل تلك المباريات الكبيرة التي تحظى بشعبية عارمة وتاريخ طويل من المنافسة بين قطبي الكرة المصرية".

ويحضر المباراة 30 ألف مشجع بواقع 15 ألف لكل ناد، حيث تقام المباراة في الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات.

وجاءت أسعار التذاكر كالتالي:

الفئة الأولى: 56.13 دولار

الفئة الثانية: 67.36 دولار

الفئة الثالثة: 44.90 دولار

الفئة الرابعة: 28.07 دولار

الفئة الخامسة: 14.03 دولار

الفئة السادسة: 7.02 دولار

أما فئة VIP، فيبلغ سعر التذكرة بها 224.52 دولار.