رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مجلس أمناء الحوار الوطني ينتهى من التصور النهائي للجلسة الافتتاحية والمتحدثين

نشر
الأمصار

أكد الكاتب الصحفى جمال الكشكى، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني المصري، أن مجلس الأمناء انتهى خلال اجتماعه المنعقد الآن بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب من وضع اللمسات الأخيرة للأسماء المشاركة فى الجلسات.

وأضاف جمال الكشكى فى تصريحات صحفية، أنه تم الانتهاء من وضع التصور النهائي للجلسة الافتتاحية والمتحدثين، مؤكدا أن الجلسة الافتتاحية ستشهد حشدا كبيرا وأن كل القوى السياسية مدعوة للجلسة الافتتاحية.

وأشار الكاتب الصحفى جمال الكشكى، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إلى ترتيب الموضوعات وفقا لأولويات العمل الوطني، مؤكدا أنه يتم عقد 12 جلسة للجان فى كل أسبوع.

أخبار أخرى..

الخارجية المصرية تعلن إعادة تمركز بعثتها في الخرطوم لإجلاء أبناء الجالية

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بأنه على ضوء تزايد التهديدات والمخاطر الأمنية في العاصمة السودانية الخرطوم، نتيجة استمرار الاشتباكات المسلحة، تم اليوم الأربعاء نقل أعضاء البعثة الدبلوماسية والقنصلية والمكاتب الفنية التابعة للسفارة المصرية من الخرطوم، في إطار إعادة تمركزها فى موقع آخر بالسودان، حتى تتمكن من ممارسة أعمالها ومتابعة عمليات تنفيذ الخطة الوطنية لإجلاء المصريين بالسودان وفقاً لما تقتضيه الظروف.
وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن أجهزة الدولة المعنية مستمرة في تقييم الوضع الأمني في السودان على مدار الساعة، وتنفيذ الخطة الموضوعة لعمليات إجلاء المواطنين، بما يضمن إعادتهم إلى أرض الوطن بشكل آمن، مع مراعاة الأولوية القصوى لسلامة المواطنين والعودة الآمنة إلى أرض الوطن.

وتابع المتحدث: تستمر بعثتانا القنصلية في بورسودان ووادي حلفا في المساعدة في عمليات إجلاء المصريين بالسودان.

أخبار أخرى..

مصر.. بدء اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني

بدء منذ قليل الاجتماع الذى يعقده  مجلس أمناء الحوار الوطني بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب ليستكمل تجهيزات بدء الحوار المقترح انطلاقه يوم 3 مايو القادم.

وأكد  ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني بأن هذا الانعقاد يأتي في ظل الأزمة الكبيرة التي يعانيها السودان الشقيق، وانشغال الرأي العام المصري بها، وتركيز الدولة المصرية على حلها سلميا ومعالجة آثارها العديدة، ومن بينها إجلاء المصريين الموجودين في السودان، وتيسير كل السبل لاستقبال المغادرين منه من كل الجنسيات، وخصوصا من الأشقاء السودانيين الذين ترحب بهم مصر دائما.

وأكد المنسق العام للحوار على أن استمرار الإعداد لبدء الحوار كما هو مقترح في ظل هذه الظروف، يؤكد على ضرورته لبحث كل ما يهم الشعب المصري وأولويات عمله الوطني، وإصرار كل الأطراف المشاركة فيه على نجاحه تحقيقا لآمال وتطلعات شعبنا العظيم.

أخبار أخرى..

مدبولي: 10 مليارات جنيه لقطاع السياحة ضمن مبادرة دعم القطاعات الإنتاجية

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، في اجتماع عقده اليوم مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، مستهدفات موازنة العام المالي المقبل 2023/2024.