رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعطل موقعي "الموانئ الإسرائيلية" وميناء حيفا إثر هجوم إلكتروني

نشر
الأمصار

تعطل الموقعان الإلكترونيان لشركة الموانئ الإسرائيلية وميناء حيفا، اليوم الأربعاء، إثر هجوم إلكتروني.

وحسب موقع سبوتنيك، هاجم مجموعة هاكرز سلسة مواقع إلكترونية إسرائيلية، صباح اليوم

وجاء من بين مجموعة المواقع التي تعطلت عن العمل موقعا شركة الموانئ الإسرائيلية وميناء حيفا، حيث تعذر على المستخدمين الوصول لبعض المواقع التي تعرضت للهجوم، لكن الخبراء استبعدوا سرقة معلومات بسبب الهجوم.

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء يوم الاثنين الماضي، عن "انهيار الموقع الرسمي للموساد وموقع التأمين الوطني الإسرائيلي بعد تعرضها على ما يبدو لهجمات إلكترونية على يد هاكرز".

 

أخبار أخرى…

البيت الأبيض: مقتل العقل المدبر وراء الهجوم الانتحاري بمطار كابول الدولي

أعلن المتحدث باسم الأمن القومي فى البيت الأبيض، جون كيربي، مقتل العقل المدبر وراء هجوم انتحاري بمطار كابول الدولي، مما أسفر عن مقتل 13 جنديا أمريكا وعشرات المدنيين أثناء عملية إجلاء الأمريكيين على يد طالبان.

وقال كيربي، إن "حركة طالبان قتلت مسلحًا تابعًا لتنظيم داعش كان العقل المدبر وراء هجوم انتحاري بمطار كابول الدولي في 26 أغسطس 2021 أسفر عن مقتل 13 جنديا أمريكيا وعشرات المدنيين أثناء عمليات الإجلاء الأمريكية من البلاد، قناة الحرة الأمريكية.

وأضاف أنه كان مسؤولا مهما في تنظيم "داعش ولاية خراسان"، وشارك بشكل مباشر في التخطيط لعمليات مثل عملية بوابة "أبي" و هي البوابة التي وقع عندها الانفجار في مطار كابول.

كما أوضح أن التفجير حدث أثناء قيام القوات الأمريكية بمحاولة مساعدة المواطنين الأمريكيين والأفغان في الفرار من البلاد، في أعقاب سيطرة حركة طالبان على السلطة هناك. 

 

أخبار أخرى…

روسيا: مقتل 30 جنديا أوكرانيا وتدمير متسودعا للذخيرة في خيرسون

أعلن مسؤول عسكري روسي بالقضاء على 15 مخربًا أوكرانيا و نحو 30 جنديا ومستودعًا للقوات الأوكرانية فى اتجاه مدينة خيرسون.

وقال المسؤول الروسي، إنه فى منطقة دنيبروفسكويه تم توجيه ضربة عالية الدقة أدت إلى تدمير 15 عنصراً أوكرانيا في مجموعة تخريب واستطلاع وثلاث زوارق عالية السرعة و ذخيرة المدفعية والأسلحة الصغيرة، وفقا لما ذكرته قناة روسيا اليوم.