رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع الإصابات بالكوليرا في موزمبيق إلى ٢٨ ألف حالة

نشر
الأمصار

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الثلاثاء، إن عدد الإصابات بالكوليرا ازداد عشر مرات في موزمبيق منذ فبراير الماضي، مع إصابة أكثر من 28 ألف شخص في أعقاب مرور الإعصار فريدي.

وأضاف المتحدث باسم "يونيسف" في موزمبيق جاي تايلور في مؤتمر صحافي: "تم تسجيل أكثر من 28 ألف إصابة بالكوليرا في موزمبيق".

وأكد تايلور أن "هذا أكثر بعشر مرات من الرقم المسجل في بداية شهر فبراير، وأكثر من نصف هذه الحالات بين الأطفال"، مشيراً إلى أن الاصابات في تزايد مستمر.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية حذّرت الشهر الماضي، من أن البلاد تشهد أسوأ تفشٍّ للكوليرا منذ أكثر من عقد، إذ تسبب بوفاة 123 شخصاً منذ نهاية العام الماضي.

 

اقرأ أيضاً..

 

تونس تؤكد عزمها دفع علاقات التعاون الثنائي مع الأرجنتين

 

أكد نبيل عمار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عزم بلاده دفع علاقات التعاون مع الأرجنتين والارتقاء بها إلى مستوى تطلعات البلدين، داعيًا إلى ضرورة الاستفادة من فرص التعاون المتوفّرة من الجانبين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، مع جوزي ماريا أربيا، سفير جمهورية الأرجنتين بتونس والذي تم خلاله بحث السُبل الكفيلة بمزيد تطوير مجالات وآليّات التعاون بين تونس والأرجنتين من خلال الاستفادة من الديناميكية الإيجابية التي تشهدها العلاقات الثنائية وتنفيذ مختلف اتفاقيات التعاون الموقّعة بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والفنيّة.

من جانبه، أشاد السفير الأرجنتيني، بعلاقات الصداقة والاحترام المتبادل التي تجمع البلدين، مؤكدًا استعداد الأرجنتين لرفع مستوى التعاون مع تونس وتنويع ميادينه.

في. قال سابق، قال قنصل تونس بالسودان، ماهر زغوان، إن "عملية مغادرة التونسيين من الخرطوم كانت صعبة نوعًا ما"، مُشيرًا إلى أنّهم "عاشوا أيامًا عصيبة في السودان نظرًا لتواصل العمليات العسكرية والمواجهات المسلحة بين الجيش السوداني بقيادة الفريق عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو الملقب بحميدتي".

 

وكشف القنصل التونسي في تصريح للجوهرة أف أم، أن "عملية الإجلاء في مجملها تمت في ظروف طيبة وستتواصل بطريقة سلسة، حيث انطلقت الرحلة من الخرطوم في اتجاه الحدود المصرية عن طريق الحافلة، ثم سيتم مغادرة مدينة أسوان المصرية عن طريق طائرة عسكرية أمنتها السلطات التونسية، لإجلاء أفراد الجالية وتأمين عودتهم إلى أرض الوطن"، وفق تأكيده.