رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب المصري: تعاملنا مع الأزمة السودانية باقتدار

نشر
الأمصار

قال النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب المصري، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك، إن الدولة المصرية تعاملت مع ملف الأزمة السودانية باقتدار وتعقل وتوازن، يؤكد نجاحها في إدارة الملف الخارجي بما يحفظ مكانة الدولة وقيمة المواطن المصري بالداخل والخارج.

وأشار إلي أن القيادة السياسية بذلت قصارى جهدها لعودة الرعايا والمصريين المتواجدين في السودان، فضلا عن السودانيين وجنسيات أخري، بجانب تقديم خدمات طبية وإنسانية لكل المتواجدين داخل معبر أرقين ، بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة أشكال الدعم لعملية إجلاء المصريين من السودان.

وأضاف رئيس لجنة القوى العاملة، أن مصر أثبتت للجميع حرصها علي حياة المواطن المصري وأمنه وأنها لا تفرط فيه ولن تتخلى عن أبنائها فى أى مكان، وتبذل جميع الجهود الحثيثة للحفاظ على أمنهم وسلامتهم.

وأشار عبد الفضيل إلي أن مصر نفذت خطة عالية المستوى لإدارة الأزمة، كما تم عمل ممرات آمنة لإجلاء المواطنين المصريين في السودان، والذين وصل عددهم حتى الآن ما يزيد عن 900 مواطن، مؤكدًا أن جهود الدولة في إجلاء المصريين لا تعد مهمة سهلة بالمرة خاصة في ظل الاشتباكات الجارية وحالة الغياب الكامل للأمن، وهو ما يدعو للفخر.

وأكد رئيس لجنة القوى العاملة، أن موقف مصر ثابت من استقرار السودان وتدعم جهود التهدئة، وتبذل جهودًا دبلوماسية مكثفة لوقف اطلاق النار للحفاظ على أرواح وممتلكات الأشقاء فى السودان، موضحًا أن مصر على تواصل مستمر مع الأطراف السودانية لضمان ضبط النفس ووقف التصعيد والعودة للمسار السياسي، حتى تنتهى الأزمة وينعم الشعب السودانى الشقيق بالاستقرار والأمن ويحفظ الله السودان الحبيب .

أخبار اخرى…

مصر: 2.9 مليون خدمة طبية وتوعوية ضمن برنامج العيادات الصديقة للشباب والمراهقين

الأمصار

أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، عن تقديم 2 مليون و965 ألف خدمة صحية ودعم نفسي ومشورة للشباب والفتيات المترددين على العيادات صديقة الشباب والمراهقين بمنشآت الرعاية الصحية الأولية خلال الربع الأول من العام الجاري 2023.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في مصر، أنّ خدمات البرنامج يتم تقديمها من خلال 1200 عيادة، وتشمل التثقيف الصحي والتعريف بفترة المراهقة، إضافة إلى التشجيع على اتباع السلوكيات الصحية السليمة، وكيفية الوقاية من الأمراض المعدية والمزمنة، وأمراض الفم والأسنان، والتوعية بالتغذية السليمة.

من جانبه، كشف الدكتور وائل عبد الرازق، رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، أن إجمالي التردد من الفئات المستهدفة، بلغ مليون و162 ألف من الذكور والإناث في الفئة العمرية من 10 إلى 24 عامًا، موضحًا أن أعلى معدلات التردد في الفئة من 20 إلى 24 عامًا.

وقال "عبد الرازق" إن الخدمات شملت مليون و71 ألف و910 جلسة توعية، ومليون و93 ألف و449 خدمة صحية، و799 ألف و386 مشورة صحية، مشيرَا إلى إحالة 440 من الشباب والفتيات إلى المستشفيات والمراكز المتخصصة لتلقي العلاج المتقدم اللازم لحالتهم الصحية.

يُذكر أنّ جميع الخدمات في هذه العيادات تقدم بالمجان، كما يتم تلقي استفسارات المواطنين عن خدمات العيادات الصديقة للشباب والمراهقين عبر الخط الساخن (15335).

أخبار أخرى…..

مصر.. الجمعة اجتماع لمجلس نقابة المحامين المصريين

الأمصار

يجتمع مجلس نقابة المحامين المصريين، مساء الجمعة برئاسة النقيب عبدالحليم علام رئيس اتحاد المحامين العرب، لبحث أخر التطورات في أزمة الفاتورة الالكترونية .

ومن المقرر أن يصدر  النقيب العام للمحامين ،وأعضاء مجلس النقابة العامة ونقباء الفرعيات بيان بشأن ما انتهى اليه الاجتماع حول الفاتورة الالكترونية .

من جانب أخر طالب  البعض من المحامين على صفحاتهم الخاصة على الفيس بوك بعقد جمعية عمومية طارئة لبحث أزمة الفاتورة الالكترونية .

وكان قد صدر بيانا رسميا من نقابة المحامين الاربعاء الماضى بشأن الخطاب الذي تلقاه نقيب المحامين من وزارة العدل .

وجاء نص البيان كالاتي :- انطلاقًا من أهمية التعاون والتنسيق بين نقابة المحامين، ووزارة العدل، ومن أجل التيسير على السادة المحامين في ضوء الاحترام والتقدير المتبادل بين النقابة والوزارة، وفتح آفاق جديدة للتعاون، ونتيجة للقاء المثمر الذي جرى بين نقيب المحامين، الأستاذ عبدالحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، والمستشار عمر مروان وزير العدل في السادس عشر من مارس الماضي.
تلقى النقيب العام للمحامين، خطابًا من المستشار الدكتور شريف الدياسطي، مساعد وزير العدل لشئون المكتب الفني، بشأن نتائج دراسة الطلبات المقدمة من النقيب العام خلال لقاءه الوزير والتي تخص السادة المحامين.