رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العربي يسحق السيلية ويتأهل لنهائي كأس أمير قطر

نشر
كأس أمير قطر
كأس أمير قطر

تأهل العربي لنهائي بطولة كأس أمير قطر، بعد فوزه الكبير على السيلية (7-1)، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، في الدور قبل النهائي من البطولة.

أحرز أهداف العربي التونسي يوسف المساكني "3 أهداف"، والبرازيلي رافينيا من ركلة جزاء، وأحمد سهيل، والسوري عمر السومة "هدفين" في الدقائق 12 و31 و45 و70 و72 و82 و91، بينما أحرز البرازيلي سيرجيو كارلوس هدف السيلية الوحيد في الدقيقة 85.

جاءت المباراة جيدة المستوى سيطر العربي على أغلب فتراتها، ولم يجد أي صعوبة في تحقيق فوزه الكبير بعدما امتلك زمام الأمور من بداية اللقاء حتى نهايته.

وبهذا الفوز، ضرب العربي موعدا مع السد في المباراة النهائية لكأس أمير يوم 12 مايو المقبل.

وكان السد فاز على الشحانية في الدور نصف النهائي، أمس الإثنين، بنتيجة (5-1).

مدرب السد سعيد بالتأهل:

أبدى الإسباني خوانما مدرب السد، سعادته بالفوز الكبير الذي حققه فريقه على الشحانية بنتيجة (5-1)، اليوم الإثنين، والتأهل لنهائي كأس أمير قطر.

وقال خوانما في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "قدمنا مباراة كبيرة، سيطرنا فيها على أجواء اللقاء وسجلنا خماسية، ولم نرتكب الكثير من الأخطاء".

وأضاف: "بعد تسجيلنا الهدف الثاني حدث بعض التراخى، ما جعل الشحانية يبادر هجوميا في بداية الشوط الثاني، وتمكن من تسجيل هدف، لكن ثقتنا كانت كبيرة في تسجيل أهداف أخرى وهذا ماحدث في نهاية اللقاء".

وتابع: "نحن نريد اللقب وسنعمل بقوة على تحقيق ذلك، بطولة كأس الأمير ليست سهلة، وخضنا فيها مشوارًا قويًا وسنعمل على الفوز بها".

وعن عدم إشراكه للظهير الأيمن بيدرو في بداية المباراة، قال مدرب السد: "بيدرو عائد من إصابة وعدم مشاركته من البداية للحفاظ عليه، لهذا فضلنا إشراكه في آخر 30 دقيقة، أنا سعيد بعودته للفريق خاصة أنه مصدر قوة لنا".

وأشاد خوانما بمهاجمه بغداد بونجاح الذي سجل 201 هدف مع السد، وقال: "بونجاح لاعب من مستوى عالٍ والجميع سعيد له، في كل مباراة يظهر أنه لاعب مؤثر، ويمنحنا الثقة والقوة التي تساعدنا على تحقيق الانتصارات".