رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خبراء زراعيون من الوكالة الأمريكية للتنمية في تونس قريبًا

نشر
الأمصار

نشرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على موقعها انه في إطار متابعتها لمعطيات الهياكل التونسية حول محصول تونس من القمح المحلي لهذه السنة والذي قدر بأقل ب 15 بالمائة من متوسط المعدل المسجل منذ​​خمس سنوات أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعتزم إرسال خبراء زراعيين إلى تونس.

ويأتي ذلك من اجل عقد لقاء مع مسؤولي ديوان الحبوب والهياكل المتدخلة في المجال الفلاحي بتونس لبحث الحلول من اجل  وضع سياسات زراعية مستقبلية تنقذ تونس من هذه الأزمة وذلك في إطار شراكة  متواصلة بين  الوكالة والبنك الدولي لدعم تونس في مواجهة صدمات الأمن الغذائي" وفق بلاغ الوكالة.

أخبار أخرى..

قنصل تونس بالسودان: عشنا أيامًا عصيبة.. وعملية الإجلاء كانت صعبة

قال قنصل تونس بالسودان، ماهر زغوان، إن "عملية مغادرة التونسيين من الخرطوم كانت صعبة نوعًا ما"، مُشيرًا إلى أنّهم "عاشوا أيامًا عصيبة في السودان نظرًا لتواصل العمليات العسكرية والمواجهات المسلحة بين الجيش السوداني بقيادة الفريق عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو الملقب بحميدتي".

وكشف القنصل التونسي في تصريح للجوهرة أف أم، أن "عملية الإجلاء في مجملها تمت في ظروف طيبة وستتواصل بطريقة سلسة، حيث انطلقت الرحلة من الخرطوم في اتجاه الحدود المصرية عن طريق الحافلة، ثم سيتم مغادرة مدينة أسوان المصرية عن طريق طائرة عسكرية أمنتها السلطات التونسية، لإجلاء أفراد الجالية وتأمين عودتهم إلى أرض الوطن"، وفق تأكيده.

ومن جانبها، أفادت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، في بلاغ لها يوم أمس، بأنّ عملية إجلاء أفراد الجالية التونسية بالسودان الذين عبّروا عن رغبتهم في العودة إلى أرض الوطن، قد انطلقت فجر يوم الاثنين 24 أفريل 2023، حيث تمّ توفير كافة الامكانيات والوسائل لتأمين هذه العملية.

أخبار أخرى…

بينهم امرأتان وطفلان.. العثور علي 30 جثة متعفنة قبالة سواحل تونس

نجحت وحدات مناطق الحرس البحري بصفاقس وقرقنة والمهدية في العثور على 30 جثة آدمية متعفّنة لفظتها أمواج البحر، من بينهم جثتان لامرأتين وجثتان أخريان لطفلين.

كما انتشلت وحدات المنطقة البحرية بقابس جثة متعفنة لامرأة، وفق ما ورد على الصفحة الرسمية للناطق باسم الحرس الوطني.

وأضاف البلاغ أنّ هذه الجثث تعود إلى أشخاص من بلدان إفريقية جنوب الصحراء، حسب المعاينة الأولية حيث تمّت إحالتهم الى الطب الشرعي بالمستشفيات الجهوية بالمكان.

وكان وكيل الجمهورية والناطق الرسمي للمحكمة الابتدائية صفاقس 1 فوزي المصمودي، أكّد في تصريح لموزاييك أمس الأحد، أنّ البحر لفظ خلال يوميْ العيد ما يفوق الـ 11 جثة لمهاجرين غير نظاميين، وذلك على مستوى السواحل الشمالية لصفاقس، حيث معتمديتا العامرة وجبنيانة. 

إيطاليا تدفع نحو "حل جيد" بين تونس وصندوق النقد الدولي

أعلنت إيطاليا، الإثنين، إنها تدفع من أجل التوصل إلى "حل جيد" بين تونس وصندوق النقد الدولي بشأن اتفاق قرض متعثر بقيمة 1.9 مليار دولار أمريكي.

وبدوره، قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، خلال اجتماع مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي في لوكسمبورج اليوم، إن اتفاق القرض سيكون مهم لإنقاذ اقتصاد تونس العليل.