رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. اشتية يعلن انتظام الدوام بكل مدارس الضفة الغربية رغم إضراب المعلمين

نشر
الأمصار

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، أن العملية التعليمية "انتظمت" في كل مدراس الضفة الغربية، وعددها 1910 مدارس رغم إضراب المعلمين منذ أسابيع.

وقال اشتية، خلال جولة في مدراس رام الله والبيرة ، إنه "لا يوجد مدرسة واحدة متعطلة، بل بعض المعلمين ما زالوا غير ملتحقين بمدارسهم"، مضيفا أن العام الدراسي سيكون مفتوحا لحين انتهاء المنهاج الدراسي كاملا.

واعتبر اشتية أن "هناك من يريد حرف مطالب المعلمين عن مسارها النقابي"، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء طلب من وزارة التربية والتعليم إعداد كل ما يلزم ضمن إطار القانون لعودة مسيرة التعليم إلى مسارها الطبيعي.

أخبار أخرى.. 

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل شابة تركية من المسجد الأقصى 

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شابة تركية من المسجد الأقصى المبارك.

وقالت مصادر فلسطينية إن الشابة التركية تم اعتقالها من محيط مُصلى باب الرحمة، لرفضها الابتعاد عنه، واقتادها جنود الاحتلال بالقوة إلى خارج الأقصى.

وصباح اليوم، اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مصادر بالقدس، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته  وأدَّوا طقوسا تلمودية عند أبوابه، وفي الساحات؛ فيما انتشرت شرطة الاحتلال داخل الأقصى وعند أبوابه.

 

ويذكر أن أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فرض الإغلاق الشامل على الضفة وغزة، بدءا من مساء الإثنين حتى منتصف ليل الأربعاء- الخميس المقبل.

كما أعلنت رفع حالة التأهب وتعزيز قواتها بحوالي 30 ألف شرطي وجندي إسرائيلي سيتم نشرهم بالضفة وفي داخل إسرائيل.

 

وأشار جيش الاحتلال، فإن الإغلاق الشامل جاء لتوفير الحراسة خلال مراسم ما يسمى بـ "إحياء ذكرى الجنود الإسرائيليين القتلى و "الاستقلال".

وأمس، أعلنت الهيئة العامة للشئون المدنية الفلسطينية، استشهاد الشاب سليمان عايش حسين عويض (20 عاماً) برصاص جيش الاحتلال، وسط الضفة الغربية المحتلة.

 

وجاء في بيان وزارة الصحة الفلسطينية: «أبلغت هيئة الشؤون المدنية وزارة الصحة باستشهاد الشاب سليمان عايش حسين عويض (20 عاماً) من محافظة أريحا والأغوار، صباح اليوم، خلال اقتحام الاحتلال لمخيم عقبة جبر».

وكان الشاب عويض قد قتل برصاص قوات جيش الاحتلال، أثناء اقتحامها مخيم عقبة جبر بأريحا، فجر اليوم، وجرى احتجاز جثمانه لدى قوات الاحتلال، فيما أصيب ثلاثة آخرون.

 

ويفرض جيش الاحتلال حصاراً محكماً على مدينة أريحا منذ ثلاثة أيام، حيث تغلق كافة المداخل والمنافذ المؤدية إليها عبر نشر الحواجز العسكرية التي تعيق تنقل الفلسطينيين.