رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاف يبدأ تسلم أوراق الترشح لاسضافة بطولة المحليين 2024

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بشكل رسمي اليوم الثلاثاء، فتح باب الترشح لإستضافة بطولتي كأس أمم أفريقيا للمحليين 2024 ودوري أبطال إفريقيا للسيدات 2023.

أكد الإتحاد الأفريقي "كاف" في بيانه على فتح باب الترشح لإستضافة أمم أفريقيا للمحليين ودوري أبطال أفريقيا للسيدات في نفس العام، وأن أخر موعد لتقديم الطلبات سيكون يوم 6 مايو المقبل.

أضاف بيان الكاف، إن الملفات المقدمة من طرف الدول الراغبة في تنظيم أي بطولة منهما يجب أن تتضمن أسماء الملاعب المضيفة وملاعب التدريبات، وأماكن الإقامة، ووسائل النقل على الترتيب. 

جدير بالذكر أن مصر إستضافت النسخة الأولى من دوري أبطال إفريقيا للسيدات التى أقيمت في مصر عام 2021، بينما أقيمت النسخة الثانية في المغرب العام الماضي.

وفيما يخص بطولة أمم إفريقيا للمحليين فأقيمت 7 مرات من قبل، واستضافت الجزائر أخر نسخة من المسابقة. 

فيوتشر خارج الكونفدرالية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) رسميا، قرارات لجنة الانضباط بشأن الشكاوى المقدمة عن بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية.

وأصدر كاف بيان رسمي يوضح عقوبة فريق فيوتشر بسبب مشاركة أحمد رفعت، وكشف كاف عن رفض الشكوى المقدمة من نادي المريخ ضد الترجي.
وتضمنت قرارات لجنة الانضباط بـ كاف  القرارات الآتية :

فريق فيوتشر: بناء على شكاوى من أندية بيراميدز والجيش الملكي وأسكو كارا بشأن قيد أحمد رفعت، تم التأكد بأن اللاعب غير مؤهل لخوض المباريات واعتبار المواجهات التي خاضها في دور المجموعات خسارة لفريق فيوتشر.
وتوقيع غرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار على فيوتشر.
المريخ ضد الترجي
رفض احتجاج المريخ ضد الترجي بشأن استخدام أربعة نوافذ للتبديلات بدلا من ثلاثة في المباراة التي أقيمت بينهما.

 

 

واعتبرت لجنة الانضباط أن قرار الحكم الرابع بإجراء تبديل الترجي، يزيل مسؤولية طلب تبديل إضافي من الفريق بالإضافة لاعتبار السماح لكلا الفريقي بإجراء نفس عدد الاستبدالات يشكل دليلا على عدم وجود معاملة غير عادلة من الحكم الرابع.

وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" معاقبة فيوتشر باعتباره خاسرا لـ 3 مباريات في كأس الكونفدرالية الإفريقية بسبب مشاركة أحمد رفعت التي اعتبرتها لجنة الانضباط غير قانونية، بسبب عدم قيام فيوتشر بإعادة تسجيله بعد عودته من الإعارة في صفوف الوحدة الإماراتي.