رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يوفنتوس وبرشلونة يواجهان شبح الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

أفادت مصادر صحفية اليوم الثلاثاء، أن يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني يواجهان شبح الاستبعاد من المسابقات الأوروبية في الموسم القادم 2023-2024.

وقالت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت"، إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يترقب قرار القضاء الإيطالي بشأن اتهام يوفنتوس بارتكاب انتهاكات محتملة لقانون اللعب المالي النظيف.

ويضغط "يويفا" لإصدار حكم سريع على يوفنتوس، كما ينوي الاتحاد الأوروبي فتح تحقيق موازي ضد ثالث الدوري الإيطالي الحالي، إذا تم تمديد موعد الحكم من طرف القضاء الإيطالي.

وفي حال إدانة اليوفي وتأكيد وجود خلل في انتهاكات اللعب المالي النظيف، فإن الفريق مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال أوروبا لمدة عام على الأقل.

وكانت محكمة كروية محلية في إيطاليا قد خصمت في يناير الماضي 15 نقطة من نادي "السيدة العجوز" في إطار تحقيقات بمزاعم تتعلق بالتلاعب بالحسابات، قبل أن تتم إعادة النقاط في رصيد الفريق بشكل مؤقت الأسبوع الماضي.

أخبار أخرى..

هاري كين يقترب من الانتقال لباريس سان جيرمان

حدد نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، سعر نجمه وقائده هاري كين، حال الاستغناء عنه بنهاية الموسم الجاري.

وذكرت صحيفة تيليجراف البريطانية أن النادي اللندني اشترط 100 مليون جنيه إسترليني مقابل انتقاله لأي ناد منافس في الدوري الإنجليزي.

وأضافت أن سعر النجم الإنجليزي سينخفض إلى 80 مليون إسترليني، إذا أراد توتنهام بيعه لناد آخر خارج حدود إنجلترا.

وأشارت إلى أن هذا المبلغ سيصب في مصلحة باريس سان جيرمان، حيث سيكلفه هاري كين، ما يوازي 90 مليون يورو.

وأوضحت أن هذا المبلغ يعد أقل كثيرا من الأهداف الأخرى للنادي الباريسي في سوق الانتقالات مثل النيجيري فيكتور أوسيمين هداف نابولي الإيطالي، أو راندال كولو مواني مهاجم أينتراخت فرانكفورت.

وتابعت بأن أوسيمين وكولو مواني لن يغادر أي منهما في الصيف المقبل بأقل من 100 مليون يورو.

وينتهي عقد هاري كين (29 عاما) مع نادي توتنهام في يونيو/حزيران 2024، علما بأنه قضى أغلب مسيرته بصفوف الفريق اللندني مع إعارات قصيرة لأندية ليتون أورينت وميلوول ونورويتش وليستر سيتي في مستهل مشواره.

وفي سياق متصل، أصدر دانييل ليفي، رئيس توتنهام، بيانا رسميا لجماهير السبيرز، بعد قرار إقالة كريستيان ستيليني، المدرب المؤقت للفريق.