رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا.. منتدى الاستثمار الدولي ينطلق غدًا في أديس أبابا

نشر
الأمصار

تطلق هيئة الاستثمار الإثيوبية، منتدى استثمار دوليًا يجمع المستثمرين وصناع السياسات ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم لاستكشاف وفتح فرص الاستثمار في إثيوبيا.

ينطلق منتدى الاستثمار الدولي "استثمر في إثيوبيا 2023" الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام غدًا في أديس أبابا تحت شعار "الاستثمار والنمو في إثيوبيا - أرض فرص الاستثمار الجذابة".


سيحضر المنتدى أكثر من 600 مستثمر أجنبي مباشر جديد وسيكون لديهم القدرة على توليد أكثر من 3 مليارات دولار من الاستثمارات في إثيوبيا على مدى السنوات القليلة المقبلة.


وسيوفر المنتدى منصة للمشاركين للتعرف على مناخ الأعمال في إثيوبيا ، وفرص الاستثمار ، والسياسات الحكومية التي تهدف إلى تعزيز الاستثمار والنمو الاقتصادي.


وفقًا للمفوضية ، فإن إثيوبيا دولة تتمتع بإمكانيات استثمارية هائلة ، وتتميز بسكان شاب ، وموارد طبيعية وفيرة ، وموقع استراتيجي على مفترق طرق إفريقيا والشرق الأوسط. 

أخبار أخرى..

إثيوبيا توقع مذكرة تفاهم مع المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية

وقعت وزارة الري والأراضي المنخفضة الإثيوبية مذكرة تفاهم مع المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية لإجراء أبحاث مشتركة في مجال تطوير الري .

وناقش سفير إثيوبيا في الولايات المتحدة ، سيليشي بيكيلي مع مدير المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية في الولايات المتحدة ، يوهان سوينين .

ووفقًا لوزارة الري والأراضي المنخفضة ، ستسمح مذكرة التفاهم للوزارة بإجراء أبحاث مشتركة مع المعهد لزيادة بناء القدرات ونقل المعرفة.

ومن المتوقع أن تساعد الاتفاقية أيضًا في إجراء البحوث التي تركز على المياه المرتبطة بأنشطة تطوير الري وكذلك إجراء دراسات بهدف توسيع أنظمة الري عبر مناطق الأراضي المنخفضة.

الاتفاقية مهمة أيضًا لأنها تسمح للطرفين بالعمل المشترك في تحديد الفرص والتحديات في تطوير الري وتعزيز التقنيات  .

وتأسس المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية عام 1975 ، ويعمل به حاليًا أكثر من 500 موظف يعملون في أكثر من 70 دولة مع مجموعة واسعة من الشركاء.

وقال ممثل السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن المجتمع الدولي يضغط على طرفي الصراع في السودان لوقف الحرب، معلنا أنه نقل رسالة إلى قائدي الجيش والدعم السريع.

وأكد بوريل "أن المجتمع الدولي بمجمله يضغط على طرفي الصراع المسلح في السودان من أجل وقف هذه الحرب"، معلنا في حديث مع صحافيين قبل انطلاق مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي الاثنين، أنه تواصل مع كل دول الجوار والأصدقاء وأيضا مع الجنرالين، عبدالفتاح البرهان ومحمد حمدان دقلو اللذين يقودان القوات المتعاركة في السودان".