رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا تعارض أي تغيير أحادي الجانب للوضع الراهن في تايوان

نشر
السناتور الفرنسي
السناتور الفرنسي آلان ريتشارد

قال السناتور الفرنسي آلان ريتشارد إن فرنسا تعارض أي تغيير أحادي الجانب للوضع الراهن في مضيق تايوان بالقوة.

جاء ذلك خلال حضور ريتشارد لمأدبة غداء أقامها وزير الخارجية التايواني جوزيف وو، مؤكدا خلالها إن موقف فرنسا بشأن دعم السلام والاستقرار في مضيق تايوان ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ كان واضحًا وثابتًا، وفق ما نقلته صحيفة (تايوان نيوز).

وأشار ريتشارد إلى أن السفن البحرية الفرنسية التي تمر عبر مضيق تايوان تعبر - بوضوح - عن "نصرة باريس لحرية الملاحة".

ويترأس السناتور الفرنسي، رئيس مجموعة الصداقة مع تايوان في مجلس الشيوخ الفرنسي، وفداً لمناقشة الأمن الإقليمي والتعاون الثنائي مع مسؤولي الحكومة التايوانية.

وكشف ريتشارد أن المزيد من المشرعين من مجلسي البرلمان الفرنسي يزورون تايوان؛ مما يعكس الدعم المتزايد لتايوان بين الفرنسيين، مشيرا إلى أن إريك بوثوريل، رئيس مجموعة الصداقة التايوانية التابعة للجمعية الوطنية الفرنسية، قاد وفدا إلى تايوان الأسبوع الماضي، مما أظهر "الصداقة العميقة" بين تايوان وفرنسا على أساس القيم المشتركة.

أخبار أخرى…

4 قتلى كولومبيين و 4 مصابين في هجوم مسلح لسرقة سيارة بالمكسيك

أفادت السلطات المحلية المكسيكية، أن 4 كولومبيين لقى مصرعهم، وأصيب 4 آخرون بعد أن تلقت السيارة التى كانوا يستقلونها متوجهة إلى الولايات المتحدة عدة طلقات عند عبور نقطة تفتيش لمجرمين مشتبه بهم في ولاية زاكاتيكاس المكسيكية.

وقد وقع الحادث في بلدية فيلا دى كوس، وقد أشارت السلطات إلى أن جماعة إجرامية منظمة هاجمت سيارة كانت تسير على الطريق السريع ، هناك أربعة أشخاص فقدوا حياتهم"،  حسبما أفاد بيان صادر عن المتحدث باسم طاولة بناء السلام الحكومية، وفقا لما ذكرته صحيفة “لا ناثيون”. 

وبحسب مصدر من مكتب المدعي العام، طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مصرح له بالإدلاء بشهادته ، أن الضحايا كانوا فى الأصل من كولومبيا، وهم أقارب وأن من بين المصابين فتاتان.

وأعلن أحد الناجين للسلطات أنهم يسعون للوصول إلى الحدود الشمالية لمحاولة العبور إلى الولايات المتحدة ، بحسب المصدر.

وتم أخبار السلطات بالهجوم عندما جاء أحد الناجين برفقة الفتاتين لطلب المساعدة من وحدة الأمن الإقليمي.