رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. شرطة ذي قار تعلن اعتقال قتلة شيخ قبيلة عتاب

نشر
الأمصار

أعلن قائد شرطة محافظة ذي قار، اعتقال عدد من الضالعين في اغتيال شيخ قبيلة عتاب جنوب العراق.

وقال قائد شرطة المحافظة إن "قيادة شرطة المحافظة تمكنت من إعتقال ثلاثة من المشاركين في حادثة مقتل الشيخ جميل ال بورهن العتابي".

وأضاف: "مفارز ودوريات شرطة ذي قار  تبحث عن  المطلوبين الآخرين من شاركوا في حادثة قتل الشيخ العتابي"، وأشار إلى أنه "سيتم تقديم المتهمين إلى القضاء لمحاكمتهم و لينالوا جزاءهم العادل".

وكان مصدر أمني مسؤول أفاد، يوم الأربعاء 19 أبريل، بمقتل "شيخ عشيرة العتاب وإصابة نجله بجروح بهجوم مسلح استهدف منزلهما في قضاء النصر شمالي ذي قار جنوبي العراق"، مضيفا أن "الجريمة ماتزال غامضة".

وتشير التحقيقات الأولية في الحادث بأن الجريمة ارتكبها أفراد ينتمون لعشيرة أخرى بسبب خلاف على عجلة، وفقا للمصدر.

 

العراق.. ضبط 7 مُتَّهمين لارتكابهم عمدًا ما يخالف واجبات وظيفتهم

أكَّدت دائرة التحقـيقات في هيئة النزاهة بالعراق، اليوم الاثنين، أنَّ ملاكاتها في محافظة ديالى تمكَّنت من ضبط 7 مُتَّهمين لارتكابهم عمداً ما يخالف واجبات وظيفتهم وتحقيق المنفعة على حساب الدولة.

وافادت الدائرة، في بيان، بأنَّ "ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ديالى، الذي انتقل إلى وزارة النقل - الشركة العامَّة لإدارة النقل الخاصّ في المحافظة، تمكَّـنت من ضبط ثلاثةٍ من مُوظَّـفي الشركة؛ لقيامهم باستقطاع مبالغ ماليَّةٍ من المُواطنين، والاستيلاء عليها لحسابهم الخاصّ خلافاً للقانون"، مُبيّـنةً أنَّ "المُتَّهمين اعترفوا بتسليم جزءٍ من المبالغ التي استقطعوها على مدار ثلاثة أشهرٍ إلى مدير النقل الخاصّ في ديالى".

وأضافت أن "ملاكات المكتب ضبطت أربعة مُوظَّفين في دوائر الدولة تركوا العمل بدوائرهم، وقاموا بنصب أكشاك استنساخٍ مقابل دائرة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصَّة في المُحافظة؛ بغية تمشية معاملات المُراجعين لقاء مبالغ ماليَّـةٍ". 

وتابعت أنه "تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّـين، وعرضهما رفقة المُتَّهين على قاضي محكمة تحقيق بعقوبة المُختصَّة بنظر قضايا النزاهة، الذي قرَّر توقيف المُتَّهمين في العمليَّـة وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات".

أخبار أخرى..

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، اليوم الإثنين، إجلاء خمسة عراقيين من السودان.

وقال الصحاف في بيان، إنه "تم إجلاء عائلة عراقية مكونة من خمسة أشخاص، من منطقة بورتسودان، وبالتنسيق مع الجانب الأردني الشقيق".

ووجه الصحاف رسالة إلى "جاليتنا في السودان بأن الحكومة العراقية معكم وتعمل لإجلاء آمن يضمن سلامتكم".