رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

2 مايو.. انطلاق اختبارات المحفظين بالجامع الأزهر

نشر
الأمصار

تبدأ اختبارات المحفظين للعمل بالرواق الأزهري بالجامع الأزهر الشريف، وجميع محافظات الجمهورية، يوم ٢ مايو المقبل في ٤ مقرات للاختبار موزعة على جميع محافظات الجمهورية، وذلك تيسيرًا على الممتحنين.

 

وأوضح د.هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن الاختبارات ستبدأ بمقر الأقصر والذي يتم فيه اختبار المحفظين من محافظات "الأقصر والبحر الأحمر وأسوان وقنا"، ومقر اختبارات أسيوط، والذي يشمل محافظات "أسيوط والمنيا وسوهاج والوادي الجديد"، ومقر اختبارات الإسكندرية، والذي يشمل محافظات:" الإسكندرية ودمياط والبحيرة وكفر الشيخ"، لتنتهي بمقر اختبارات الجامع الأزهر والذي يشمل باقي محافظات الجمهورية.

 

ولفت د.عودة إلى أنه تم الإعلان  عبر صفحة الجامع الأزهر الرسمية في مارس الماضي، عن حاجة الجامع الأزهر لمحفظين للعمل بالرواق الأزهري بالجامع الأزهر، وباقي فروع الرواق الأزهري بالمحافظات الخارجية.

 

اقرأ أيضًا..

تفاصيل استقبال مصر لمراكب قمح وذرة صفراء من روسيا وأوكرانيا


أكد الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي في مصر أن مفتشي الحجر قاموا خلال أيام العيد وعلى مدار الساعة بفحص الصادرات والواردات الزراعية في جميع المواني والمنافذ الجمركية على مستوى الجمهورية.

استقبل ميناء دمياط البحري  مراكب قمح من روسيا  وذرة صفراء من أوكرانيا والأرجنتين إضافة إلى مركب تفاح واردة من بولندا.

 

 

كما استقبل ميناء الدخيلة مركب قمح واردة من روسيا إضافة إلى مركب ذرة صفراء واردة من رومانيا
وتم فحص جميع المراكب والشحنات المختلفة من الواردات الزراعية تمهيدا للإفراج عنهم حال مطابقتهم للتشريعات الحجرية المصرية وفقا لتوجيهات القيادة السياسية نحو توفير مخزون استراتيجي من السلع الاستراتيجية من أجل توفير القمح التمويني والأعلاف اللازمة لتأمين تموين البلاد.

فحص الشحنات المختلفة

هذا وتقوم أقسام الصادر التابعة للحجر الزراعي بالمواني والمنافذ الجمركية بفحص الشحنات المختلفة من الصادرات الزراعية على مدار الساعة خلال أيام عيد الفطر المبارك.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي باستمرار العمل في قطاعات الوزارة الخدمية خلال إجازة عيد الفطر المبارك لخدمة المواطنين والمصدرين.


من ناحية أخرى، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية بدء موسم توريد القمح في الشون والصوامع بجميع المحافظات حتى الانتهاء من موسم الحصاد.

 

ووجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين بتسهيل جميع الإجراءات أثناء الاستلام وتذليل العقبات التى تعوق عمليات التوريد، بالإضافة إلى المتابعة اليومية والمراقبة لعمليات استلام القمح، وفحصه من قبل اللجان المختصة بذلك على مستوى المحافظة؛  من خلال اللجنة المختصة التى تنعقد يوميًا  بصفة مستمرة لمواجهة أى معوقات أو مشاكل تعترض المزارعين عند توريدهم للأقماح إلى الصوامع والشون المخصصة.