رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جنوب أفريقيا تتقدم بطلب تنظيم مونديال السيدات 2027

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم" فيفا" تلقى 4 ملفات لاستضافة كأس العالم للسيدات 2027، قبل الإعلان رسميا عن الدولة المضيفة، والمقرر الإعلان عنه عقب اجتماع الجمعية العمومية للفيفا في 17 مايو 2024، دون الكشف عن مكان انعقاد تلك الجمعية.

 

وقال فيفا، في بيان عبر موقعه الرسمي، إنه تلقى 4 طلبات فقط للاستضافة، وهى جنوب أفريقيا والبرازيل كملفات مستقلة، بجانب طلبين للتنظيم المشترك، جمع الأول بلجيكا وهولندا وألمانيا، والثانى ضم الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

 

وأعرب فيفا عن سعادته بتلقى طلبات من كل الاتحادات القارية، وهو ما يعبر عن قوة بطولة كأس العالم للسيدات وأهميتها.

 

وقالت فاطمة سمورة، الأمين العام لفيفا: "نشعر بسعادة غامرة لتعبيرات الاهتمام التي وردت لأسباب، ليس أقلها أنها تأتي من اتحادات أعضاء لها تقليد قوي في كرة القدم يمثلون أربع اتحادات قارية، مما يؤكد الشعبية المستمرة لكرة القدم النسائية في جميع أنحاء العالم".

 

وأضافت: "يمكن لجميع الاتحادات الأعضاء الاعتماد على عملية تقديم العطاءات الأكثر قوة وشمولية في تاريخ كأس العالم للسيدات".

 

ولم يسبق لقارة أفريقيا تنظيم بطولة كأس العالم للسيدات، وسبق استضافة نسخة وحدية من كأس العالم للرجال في جنوب أفريقيا 2010.

 

وأقيمت النسخة الأولى لبطولة كأس العالم للسيدات في الصين عام 1991، بينما تقام نسخة العام الجارى 2023 في أستراليا ونيوزيلندا.

 

اقرأ أيضًا..

هاري كين يقترب من الانتقال لباريس سان جيرمان


حدد نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، سعر نجمه وقائده هاري كين، حال الاستغناء عنه بنهاية الموسم الجاري.

وذكرت صحيفة تيليجراف البريطانية أن النادي اللندني اشترط 100 مليون جنيه إسترليني مقابل انتقاله لأي ناد منافس في الدوري الإنجليزي.

 

وأضافت أن سعر النجم الإنجليزي سينخفض إلى 80 مليون إسترليني، إذا أراد توتنهام بيعه لناد آخر خارج حدود إنجلترا.

وأشارت إلى أن هذا المبلغ سيصب في مصلحة باريس سان جيرمان، حيث سيكلفه هاري كين، ما يوازي 90 مليون يورو.

وأوضحت أن هذا المبلغ يعد أقل كثيرا من الأهداف الأخرى للنادي الباريسي في سوق الانتقالات مثل النيجيري فيكتور أوسيمين هداف نابولي الإيطالي، أو راندال كولو مواني مهاجم أينتراخت فرانكفورت.

وتابعت بأن أوسيمين وكولو مواني لن يغادر أي منهما في الصيف المقبل بأقل من 100 مليون يورو.

وينتهي عقد هاري كين (29 عاما) مع نادي توتنهام في يونيو/حزيران 2024، علما بأنه قضى أغلب مسيرته بصفوف الفريق اللندني مع إعارات قصيرة لأندية ليتون أورينت وميلوول ونورويتش وليستر سيتي في مستهل مشواره.