رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: طقس اليوم مائل للحرارة نهارًا على القاهرة والدلتا

نشر
الأمصار

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يشهد اليوم الثلاثاء، طقسًا مائلًا للبرودة صباحًا، مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

 

ويتوقع أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على أغلب الأنحاء.

 

جاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم على النحو التالي: القاهرة العظمى 29  درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 17 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 21 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 23 درجة.

 

اقرأ أيضًا..

هيئة الدواء المصرية تحذر من مضاد حيوي شهير لعلاج الأطفال


أعلنت هيئة الدواء المصرية، وجود غش تجاري من مستحضر دلتا كلاف Deltaclav 457mg/5ml وفق المنشور الدوري رقم 2 لسنة 2023 ويُستخدم دواء دلتا كلاف كمضاد حيوي للأطفال لعلاج الالتهابات المختلفة سواء التهاب الأذن أو الالتهاب الرئوي.

 

وأوضحت هيئة الدواء المصرية أن من حق أي مواطن، سواء المريض أو أقاربه أو الصيدلي أو الطبيب المعالج الإبلاغ عن أي آثار جانبية غربية لأي دواء  يحصل عليه.

 

 

وأكدت هيئة الدواء المصرية أن مركز اليقظة الدوائية يستقبل هذه البلاغات، وبناء عليها اتخاذ الإجراءات اللازمة، سواء بتحديث النشرات أو إضافة التحذيرات أو وضع ضوابط للاستخدام أو سحب الدواء إذا لزم الأمر من أجل توفير دواء آمن للمريض.

من ناحية أخرى، كشفت هيئة الدواء المصرية، أهمية وجود اللقاحات​ وذلك بمناسبة الأسبوع العالمي للتوعية بالتطعيمات "في الفترة من ٢٤ وحتى ٣٠ أبريل".​

وقالت هيئة الدواء المصرية، إن للقاحات أهمية كبيرة للغاية تتمثل في التالي :- ​​

- القضاء على عدوى الجدري بشكل كامل.​​

-الحد من انتشار مرض شلل الأطفال بنسبة كبيرة.​​

-يعيش ملايين الناس أصحاء، ولديهم مناعة ضد أمراض مثل الحصبة.​​

-تراجع معدلات الوفاة من الأمراض المعدية في الأطفال بنسبة ٥٠٪؜ خلال الأعوام الثلاثين الماضية.​​