رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: اجلاء 199 شخصًا من السودان علي متن سفينة جلالة الملك ينبع

نشر
الأمصار

يصل إلي المملكة العربية السعودية  خلال الساعات المقبلة نحو 199 شخصاً من 14 جنسية على متن سفينة جلالة الملك ينبع إلى جدة بعد إجلائهم من السودان.

وبحسب وسائل إعلام في السعودية؛ فمن المقرر أن يصل على متن السفينة 10 مواطنين سعوديين، و104 ليبيين، و45 لبنانيا، و15 سوريا، و3 عراقيين، 4 سودانيين، و5 بريطانيين، و3 هولنديين، وتركيان، وقطريان، وأمريكيان، وإيطاليان، وواحد من كل من السويد وتنزانيا.

يُذكر أن قاعدة الملك عبدالله الجوية في جدة استقبلت اليوم (الإثنين)، طائرة إخلاء نقل على متنها سفير كوريا الجنوبية لدى السودان و29 دبلوماسياً كورياً تمهيداً لتوجههم لبلادهم لاحقاً.

وكانت عدد من الدول قد قامت بإجلاء رعاياها من السودان بسبب المعارك الطاحنة بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

أخبار أخرى…..

بشأن إجلاء الرعايا العرب والأجانب من السودان السعودية تصدر بيان عاجل

قال سفير السعودية في الخرطوم، علي بن حسن جعفر، اليوم الإثنين، إن عمليات إجلاء الرعايا العرب والأجانب من السودان مستمرة.

وأشار جعفر، إلى أن "دولا عربية وأجنبية نسقت مع المملكة لإجلاء رعاياها.

وحسب قناة "العربية”، قال بن حسن جعفر، إنه "من المقرر أن تغادر في وقت لاحق اليوم من بورتسودان سفن تحمل أكثر من 2000 شخص”.

وأكد أن "جهود التهدئة في السودان لم تتوقف".

وأوضح أن "الآلية الثلاثية مستمرة بالعمل على وقف التصعيد بين الجيش والدعم السريع"، مؤكدا أن "الرياض تتواصل مع طرفي الصراع بالسودان لوقف إطلاق النار".

وقال إن "القيادة السعودية قدمت كل التسهيلات لعمليات الإجلاء من السودان".

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت مؤخرًا، عن بدء ترتيب إجلاء المواطنين السعوديين وعدد من رعايا الدول الشقيقة والصديقة من السودان إلى المملكة.

أخبار أخرى….

مباحثات هاتفية بين السعودية والإمارات للجهود الدولية لوقف تطورات الأوضاع بالسودان

بحث الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، في اتصال هاتفي، مع وزير خارجية الإمارات الشيخ ‏عبد الله بن زايد آل نهيان، الجهود الدولية المبذولة لوقف تطورات الأوضاع في السودان، والسبل الملائمة لوقف التصعيد؛ بما من شأنه حماية المدنيين ووقف العنف هناك.