رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوتبيورج السويدي يوافق على التحاق الآي فاضل بمنتخب شباب العراق في المونديال

نشر
الأمصار

وافقت إدارة نادي جوتبيورج السويدي على التحاق اللاعب "الآي فاضل" بمنتخب الشباب في نهائيات كأس العالم المقبلة دون 20 عاما في الأرجنتين الشهر المقبل.

ووصل، بعد ظهر اليوم الاثنين، كتاب رسمي من نادي غوتبيورغ السويدي الذي يلعب في صفوفه اللاعب "الآي فاضل" يوافق فيه على طلب الاتحاد العراقي لكرة القدم برغبة من الجهاز التدريبي لانضمامه إلى صفوف منتخب الشباب في نهائيات مونديال الشباب التي من المؤمل أن تنطلق في ال 20 من شهر أيار/ مايو المقبل في الأرجنتين. 

وأثمرت مخاطبات الاتحاد العراقي لكرة القدم على موافقة النادي السويدي على تفريغ اللاعب، بالإضافة إلى مساعي المدير الإداري لمنتخب الشباب نديم كريم، حيث نجحت تلك الجهود على موافقة النادي السويدي على منح اللاعب الضوء الأخضر قبيل انطلاق نهائيات كأس العالم بأربعة أيام ليلتحق بوفد منتخب العراق الشبابي.

كما وصل، في وقت سابق من هذا اليوم أيضا، كتاب من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم يوافق فيه على نقل سجلات اللاعب "يوسف الأمين" من ألمانيا إلى العراق، ليكون اللاعب جاهزا لتمثيل منتخب الشباب في نهائيات كأس العالم المقبلة، بالإضافة إلى المنتخبات العراقية الأخرى.

في سياق متصل، عبر كاساس عن سعادته بالتواجد لمتابعة منتخب الشباب في إسبانيا عن قرب.

وبين كاساس: أتابع جميع اللاعبين لمنتخب الشباب، كما أتابع منتخبي الأولمبي  والناشئين مع جهازي التدريبي، لكي أحصل على فكرة كاملة عن جميع المنتخبات.

وأضاف كاساس: سبق أن شاهدت منتخب الشباب في بطولة كأس آسيا، فهم  يمتلكون إمكانيات جيدة ويلعبون كرة جميلة، ولدي اطلاع على جميع اللاعبين وأتابع بعضهم باهتمام.

من جانبه، قدم مدرب منتخب الشباب "عماد محمد" شكره لحضور  كاساس للتدريبات، كما أبدى تعاونه التام مع كاساس وجهازه التدريبي.

وبين محمد: هدفنا في منتخب الشباب هو كيفية صناعة لاعب تتم الاستفادة منه من قبل المنتخب الأول، وأنا على استعداد تام لمساندة وتقديم العون والمساندة للجهاز التدريبي لمنتخبنا بقيادة كاساس من أجل إنجاح مهمتهم الوطنية مستقبلا إن طلب مني ذلك.

وحول أصداء قرعة مونديال الشباب، أعرب مدرب منتخب الشباب عن ثقته التامة باللاعبين لتحقيق نتائج جيدة، والظهور الحسن في مونديال الشباب رغم صعوبة المجموعة والمدارس المختلفة التي سنلتقيها.

وأضاف محمد: هدفنا في المونديال الظهور بشكل يليق بالكرة العراقية، وكذلك الكرة الآسيوية التي سيكون العراق في هذا المونديال ممثلا لعرب آسيا.

كما طالب محمد بالدعم المعنوي للاعبين والمنتخب في هذه البطولة من قبل الإعلام والجماهير.

هذا وأوقعت قرعة نهائيات كأس العالم تحت 20 عاما منتخبنا الشبابي إلى جانب الأوروغواي وانكلترا وتونس والتي ستنطلق مباريات مونديالها الشبابي في 20 أيار /مايو المقبل.