رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير العمل العراقي يعلن استكمال إجراءات شمول المسنين براتب الرعاية الاجتماعية

نشر
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق، احمد الاسدي، اليوم الإثنين، استكمال إجراءات شمول المسنين كافة براتب الحماية الاجتماعية.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "الاسدي زار، اليوم، دار رعاية المسنين في منطقة الرشاد لتقديم التهاني لهم بمناسبة عيد الفطر المبارك، واطلع على سير العمل في الدار".

وأكد الوزير بحسب البيان: "حرص الوزارة واهتمامها بهذه الشريحة وتقديم العون لها لما أفنته من حياتها لخدمة المجتمع".

وأشار إلى أن "الوزارة استكملت إجراءات شمول المسنين كافة براتب الحماية الاجتماعية"، لافتا إلى أن "الزيارة تأتي ضمن سياق العمل الميداني في متابعة الشرائح الضعيفة ومعرفة احتياجاتها ومتطلباتها وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم".

أخبار أخرى..

وجه وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل، اليوم الإثنين، باستنفار تام لجميع الملاكات الهندسية والفنية والحرفية والجهد الآلي بشكل تام لمواجهة احتمال سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار.

وقالت الوزارة في بيان، إن "الوزير وجه بالتواجد على نحو كامل وعلى مدار 24 ساعة لتقديم الخدمة بمراكز السيطرة والفروع وقطاعات الصيانة من المديرين العامين ونزولاً، على أن تكون هنالك مرابطات صيانة داخل القطاعات والتشكيلات كافة وفتح المخازن بشكل كامل لتجهيز الصيانات بالمواد الحاكمة لإدامة الشبكة، ومراقبة الخطوط الناقلة للطاقة بعناية خلال هبوب العواصف والرياح ".

ودعا الوزير "مديري التشكيلات كافة إلى متابعة التوجيه ومراعاة الاستثناء التام من القطع المبرمج لمشاريع المياه والمستشفيات، ومحطات تصريف المياه الثقيلة وإسناد جهود الدوائر البلدية في بغداد والمحافظات، ومتابعة جميع المغذيات والشبكات التي تتعرض للانفصال من الخدمة وإعادتها للعمل بأسرع وقت خدمة للمواطنين".

أخبار أخرى..

وزير التجارة العراقي: بدء تدريب الوكلاء على اعتماد البطاقة التموينية الألكترونية

أعلنت وزارة التجارة العراقية عن المباشرة بتدريب الوكلاء الموزعين للحصة التموينية على اعتماد البطاقة الألكترونية التموينية ، فيما بينت، أن فترة تنفيذها ودخولها حيز التنفيذ خلال ستة أشهر.

وقال وزير التجارة العراقي أثير الغريري في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، إن" الوزارة باشرت بتدريب الوكلاء الموزعين للحصة التموينية على استعمال البطاقة الألكترونية"، مبيناً، أن العملية بسيطة جداً ولاتحتاج إلى ورش عمل ، مؤكداً توفير جميع الأجهزة والأمور اللوجستية".

وأشار الغريري إلى، أن" السقف الزمني لتنفيذ البطاقة التموينية الألكترونية لا يتجاوز الستة أشهر ونسعى إلى تنفيذها بأقل من هذا الوقت"، موضحا " أنه  لاتوجد تكلفة مادية بعملية استبدال البطاقة من ورقية إلى الكترونية".

وأضاف، أن" البطاقة التموينية الألكترونية تضم ميزات كثيرة أهمها عدم الحاجة إلى المراجعات ورقية في الدوائر المؤسسات، فضلا عن تبسيط عملية إضافة أو نقل أي شخص من أفراد الأسرة عبر التطبيق الالكتروني بشكل سلس وأن البطاقة ستكون دائمية ولاتحتاج إلى تبديل ".