رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات هاتفية بين السعودية والإمارات للجهود الدولية لوقف تطورات الأوضاع بالسودان

نشر
الأمصار

بحث الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، في اتصال هاتفي، مع وزير خارجية الإمارات الشيخ ‏عبد الله بن زايد آل نهيان، الجهود الدولية المبذولة لوقف تطورات الأوضاع في السودان، والسبل الملائمة لوقف التصعيد؛ بما من شأنه حماية المدنيين ووقف العنف هناك.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن وزير الخارجية الإماراتي هنأ الأمير فيصل بن فرحان، خلال الاتصال، بمناسبة نجاح عملية إجلاء المواطنين السعوديين وعددٍ من مواطني الدول الشقيقة والصديقة، مثمناً دور المملكة العربية السعودية في إجلاء رعايا دولة الإمارات العربية المتحدة خلال عمليات الإجلاء الجارية حالياً.
أخبار أخرى….

الإمارات.. محمد بن راشد يكشف عن إنجازات جديدة بشأن الفضاء

أعرب الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات، عن فخرهم بما وصل إليه مسبار الأمل وتصوير القمر عن قرب، حيث قال : ‏في سابقة عالمية جديدة.. مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" يقترب لمسافة ١٠٠ كم من القمر التابع للمريخ "ديموس".. ويلتقط أوضح صورة حصل عليها البشر لهذا القمر.

وعبر تويتر غرد بن راشد، قائلا أيضا : تخبرنا النظريات بأن هذا القمر هو كويكب خارجي تم التقاطه ضمن مدار المريخ .. ويدحض مسبار الأمل هذه النظرية ليثبت عبر أجهزته وفريق عمله بأن هذا القمر في الأغلب كان جزء من كوكب المريخ وقد انفصل عنه قبل ملايين السنين .. تماماً مثل قمر الأرض .. الذي كان جزءاً منها وانفصل عنها .

وأتم : فخورين بعلمائنا الشباب .. فخورين بعلومنا .. فخورين بمساهمتنا في مسيرة المعرفة البشرية.

أخبار أخرى…

قطر الثالثة عالمياً في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

جاءت قطر في المرتبة الثالثة عالمياً من حيث استخدام الشبكات الاجتماعية مقابل عدد السكان، وفقًا للنتائج التي نشرتها منصة داتا ريبورتال.

وبالإضافة إلى قطر، دخلت 4 دول عربية في المراكز العشرة الأولى لقائمة استخدام الشبكات الاجتماعية، وهي الإمارات والبحرين ولبنان وسلطنة عُمان.

وفي سياق أخر، قدرت أوساط تجارية قطرية حجم مستوردات قطر من التمور الأردنية خلال شهر رمضان المبارك بنحو 25 طناً من مختلف الأصناف والأنواع.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" اليوم الاثنين، عن تجار ومستوردين قطريين قولهم، إن معدل استيراد التمور الأردنية للسوق القطري، شهد قفزة كبيرة خلال الشهر الفضيل مقارنة مع وتيرة الاستيراد المعتادة خلال أشهر السنة الأخرى.