رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعليق الملاحة في ميناء سيفاستوبول بعد هجمات أوكرانية بطائرات جوية وسفينة

نشر
الأمصار

أعلنت سلطات جمهورية شبه جزيرة القرم الروسية، صباح اليوم الاثنين، تعليق حركة الملاحة البحرية في خليج سيفاستوبول، وذلك بعد اعتراض هجوم لطائرة مسيرة أوكرانية في أجواء المنطقة.

وذكرت الإدارة المركزية في مدينة سيفاستوبول أن قرار تعليق حركة الملاحة البحرية للسفن والقوارب والعبارات في الخليج جاء لضمان أمن المنطقة في وقت تشهد فيه هجمات معادية مختلفة، مشيرة إلى أنه يتم تنظيم حركة الحافلات عبر البر بين الأجزاء الشمالية والوسطى من المدينة، وفقا لما نقله موقع "سبوتنيك" الروسي.

وقال حاكم مدينة سيفاستوبول، ميخائيل رازفوغايف، إن أسطول البحر الأسود الروسي يصد هجوما بطائرات دون طيار "مسيرات" على القسم الخارجي من ميناء سيفاستوبول.

وأضاف رازفوجايف، اليوم الاثنين، على قناته على تطبيق "تلغرام"، "أسطولنا الآن يصد هجومًا بطائرات دون طيار على الجزء الخارجي للميناء. جميع خدمات المدينة في حالة تأهب".

كما كشف حاكم مدينة سيفاستوبول، اليوم الاثنين، أن الجيش الروسي أحبط "هجوما أوكرانياً مائياً" من خلال استخدام سفن مسيرة حاولت مهاجمة أسطول البحر الأسود، مشيرا على قناته الخاصة على "تلغرام" إلى أن الدفاعات التابعة للأسطول البحر الأسود تصدت للهجمات الأوكرانية الجوية والبحرية، حيث دمرت سفينة مسيرة أوكرانية حاولت اختراق الدفاعات أسطول البحر الأسود.

ولفت رازفوغايف إلى أن المحاولة الأوكرانية فشلت في الجو والبحر ولم تسجل أي خسائر في الأرواح والممتلكات.

وأما في العاصمة موسكو، أعلنت مصادر أمنية روسية، اليوم الاثنين، العثور على طائرة مسيرة أوكرانية، قالت إنها تعمل "بمحرك أميركي" سقطت في منطقة نوغينسك الواقعة بالقرب من مدينة موسكو.

وقال مصادر أمنية أنه "تم العثور على طائرة مسيرة تزن حوالي 100 كيلوغرام في ضواحي منطقة بوغورودسكي بالقرب من حديقة"، وفقا لما نقلته "سبوتنيك".

 

أخبار أخرى…

بريطانيا: روسيا تسرع وتيرة دمج المناطق المحتلة من أوكرانيا قبيل الانتخابات

ترجح وزارة الدفاع البريطانية أن روسيا تسرع وتيرة دمج المناطق المحتلة من أوكرانيا في روسيا الاتحادية، للمساعدة في تصوير نجاح غزوها، خاصة في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية لعام 2024 .

وقالت الوزارة، في تحديثها الاستخباراتي اليومي بشأن الوضع في أوكرانيا، عبر موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي، الاثنين، أنه من المؤكد أن السلطات الروسية في المناطق المحتلة في أوكرانيا تجبر السكان على قبول جوازات السفر الروسي .