رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

نشر
الأمصار

تشهد حالة الطقس اعتبارا من الطقس اليوم، الاثنين، ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، متوقع أن يستمر حتى نهاية الأسبوع.

حالة الطقس لنهاية الأسبوع 

وحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن حالة الطقس تشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، حيث متوقع أن تصل العظمى على القاهرة إلى 32 درجة وعلى الصعيد 36 درجة، بنهاية الأسبوع وتحديدا يوم الخميس المقبل.

وقالت هيئة الارصاد، إن الطقس يكون مائل للبرودة في ساعات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة أيضا على كافة الأنحاء.

طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري خلال ساعات النهار

ويكون الطقس خلال ساعات النهار مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ويكون مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

ويكون الطقس شديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد وجنوب الصعيد.

وحول الظواهر الجوية المؤثرة في حالة الطقس خلال هذا الاسبوع، متوقع أن يكون هناك نشاط رياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وبعض المناطق أيضا من السواحل الشمالية الغربية، وذلك على فترات متقطعة.

وعن فرص الأمطار المتوقعة، خلال الطقس هذا الاسبوع، متوقع أن يكون هناك فرص أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر، خلال الطقس اليوم الاثنين، على أن تستقر الأجواء باقي الأسبوع.

مناطق الأمطار ودرجات الحرارة

وتعود فرص الأمطار مرة أخرى مع نهاية هذا الاسبوع، ووفقا لتوقعات حالة الطقس، تكون يومي الخميس والجمعة، تعود فرص الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وعلى مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال حالة الطقس هذا الاسبوع بمختلف المناطق، تكون كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 29 إلى 32 درجة

السواحل الشمالية تتراوح ما بين 23 إلى 28 درجة

جنوب سيناء تتراوح ما بين 30 إلى 33 درجة

شمال الصعيد تتراوح ما بين 27 إلى 33 درجة

جنوب الصعيد تتراوح ما بين 31 إلى 38 درجة