رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جولدن ستايت يتعادل مع ساكرامنتو كينجز بدوري السلة الأمريكي

نشر
الأمصار

فرض جولدن ستايت ووريرز التعادل على ساكرامنتو كينجز (2-2) بفوزه عليه بفارق نقطة (126-125) في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

فيما حقق مينيسوتا تمبروولفز فوزه الأول على دنفر ناجتس (114-108) بعد التمديد، ليحافظ على بريق أمل بلوغ الدور الثاني برغم تأخره (1-3).

من ناحيته، بات أمام سلتيكس فرصة حسم السلسلة لصالحه الثلاثاء على أرضه بعد فوزه في عقر دار أتالانتا.

تألق في صفوف الفائز جايسون تايتوم وجايلن براون مع 31 نقطة لكل منهما، ليحولا دون فوز أتالانتا الذي قاده تراي يونج بتسجيله 35 نقطة وأضاف إليها 14 تمريرة حاسمة.

ونجح بوسطن الذي كان صلبا في الدفاع في الرد على جميع محاولات أتلانتا من دون أن يتأخر أمامه بعد الربع الأول.

منافسة محتدمة بين ووريرز وكينجز

في جولدن ستايت، برز ستيفن كوري في صفوف حامل اللقب بتسجيله 32 نقطة، وساهم كلاي تومسون وجوردان بول ب 26 و22 نقطة تواليا، ليفرض ووريرز التعادل على كينجز 2-2.

وتنفس كوري الصعداء بعدما فشل في رميتين في نهاية مباراة حبست الأنفاس حتى الرمق الأخير على ملعب "تشايز كاري" وانتهت بفوز صاحب الأرض بفارق نقطة.

وفشل أفضل لاعب في الدوري "أم في بي" عامي 2015 و2016 بداية في رمية ثلاثية حين كان فريقه متقدما 126-121 قبل أقل من دقيقة من صافرة النهاية.

لاحقا طلب كوري وقتا مستقطعا في حين كان ووريرز قد استنفد جميع أوقاته، ليحصل على خطأ تقني ويسمح للاعب كينجز ماليك مونك (16 نقطة) بتقليص الفارق إلى 4 نقاط بفضل رمية حرة ناجحة.

من ناحيته، ظل ديأرون فوكس نجم المباراة وكينجز بتسجيله 38 نقطة والتقاطه 9 متابعات، وفيا لسمعته بعد نيله جائزة أفضل لاعب حاسم في الدوري المنتظم، فحقق سلة حاسمة قبل 28 ثانية من النهاية مقلصا الفارق إلى نقطة.

ومرة جديدة أهدر كوري رمية ولكن من دون أن تكلف فريقه الخسارة، إذ فشل هاريسون بارنز (9 نقاط) بدوره في رمية الفوز لفريقه كينجز.

ويلتقي الفريقان مجددا الأربعاء على ملعب كينغز في ساكرامنتو، ولكن المواجهة ستتجدد على الأقل مرة أخرى بعد يومين في سان فرانسيسكو.

تمبروولفز وبريق الأمل

وفاز تمبروولفز (114-108) على ناجتس ونجمه أفضل لاعب في الدوري المنتظم مرتين الصربي نيكولا يوكيتش (43 نقطة و11 متابعة) بعد التمديد.

وتقدم تمبروولفز بقيادة الفرنسي رودي جوبير (14 نقطة و15 متابعة) بفارق 12 نقطة قبل 3 دقائق من نهاية اللقاء، إلا أن صاحب الأرض فشل في التسجيل حتى نهاية الوقت الأصلي.

ورغم طرد الدومينيكاني كارل-أنتوني تاونز صاحب 17 نقطة و11 متابعة، إلا أن تمبروولفز صمد أمام منافسه وقاده أنتوني إدواردز للفوز.

وينتقل تمبروولفز إلى دنفر لخوض المواجهة الخامسة، في حين لم يسبق لأي فريق أن قلب تأخره (0-3) في "بلاي أوف" إلى فوز في تاريخ الدوري.