رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دبي تحدد موعد النسخة 23 للماراثون العالمي

نشر
الأمصار

أعلنت اللجنة المنظمة لماراثون دبي، عن تنظيم النسخة 23 من الحدث الذي يقام بدعم مجلس دبي الرياضي، يوم 7 يناير 2024.

كما تم الإعلان عن فتح باب التسجيل من الآن للراغبين في المشاركة في الحدث، والذي يعد أول وأقدم ماراثون دولي في الشرق الأوسط.

وفي الفئات الثلاث للماراثوان لمسافات 4 و10 كيلومترات، والماراثون الكلاسيكية 42.195 كيلومتر.

وقال مدير السباق، بيتر كونيرتون "نشكر مجلس دبي الرياضي، على دعمه المستمر للحدث، وجميع الرياضيين الذين يشاركون معنا في الحدث السنوي الكبير، وندعوهم للمشاركة في النسخة المقبلة من الماراثون".

وأضاف "نعد المشاركين بأن تكون النسخة المقبلة أكثر تميزا وروعة، ونحن نتطلع الآن إلى العمل مع الجهات الحكومية ذات الصلة، لتنظيم حدث جديد رائع يجلب مرة أخرى نخبة العدائين من المحترفين والهواة على حد سواء إلى قلب المدينة".

ويتواصل تنظيم ماراثون دبي 2024، مرة أخرى تحت رعاية مجلس دبي الرياضي، بالإضافة إلى التعاون مع شرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، وبلدية دبي، والتي تمنح التسهيلات والدعم لتنظيم الحدث في فئاته الثلاث في مسارات آمنة ومريحة في شوارع دبي.

وقال سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي "ماراثون دبي هو أحد أكبر الفعاليات السنوية في دبي، والحدث الذي ينتظره العداءون من جميع الأعمار والقدرات".

وأضاف "نواصل العمل عن كثب مع المنظمين، لتنظيم نسخة جديدة لا تنسى من الماراثون في العام المقبل، وتعزيز مكانة الحدث واستقطاب المزيد من المشاركين من داخل وخارج الإمارات".
 

مو فرح يعلن موعد انتهاء مسيرته

كان أعلن السير مو فرح أنه سينهي مسيرته الناجحة في عالم ألعاب القوى، في ماراثون "جريت نورث رن" خلال سبتمبر المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)، أن العداء البريطاني الشهير أنهى ماراثون لندن، اليوم الأحد، في المركز التاسع بزمن قدره ساعتين وعشر دقائق و28 ثانية.

وقال بطل أولمبياد 2012 و2016، في سباقي 5000 متر و10000 متر: "سيكون جريت نورث رن السباق الأخير لي، وستكون هذه نهاية مسيرتي.. إنه سباقي الأخير".

وأضاف: "لن أتنافس في أي سباق آخر.. انتهى الأمر، سأخوض فقط سباقين على الطريق وألوح للجماهير.. هذا هو القرار الصحيح، وأتمنى أن أقضى الوقت رفقة عائلتي، مع الاستمرار في الانخراط في الرياضة".