رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة الفرنسية: إجلاء 388 شخصا من السودان حتى الآن

نشر
الحكومة الفرنسية
الحكومة الفرنسية

أعلنت الحكومة الفرنسية، اليوم الاثنين، فرقنا أجلت 388 شخصا من السودان حتى الآن، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز عربية.

وكانت قد أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، الأحد، أنها تقوم بإجلاء الدبلوماسيين والمواطنين.

وقد تسبب تفجر الاشتباكات في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع، في تقطع السبل بآلاف الأجانب، ومن بينهم دبلوماسيون ورعايا دول وموظفو إغاثة، مما دفع بالعديد من الدول إلى القيام بعمليات إجلاء لمواطنيها على نحو عاجل.

وتجري العديد من جهود الإجلاء عبر بورتسودان المطلة على البحر الأحمر، على بعد نحو 650 كيلومترا شمال شرقي العاصمة، فيما أجرت بعض الدول عمليات إجلاء من مطار الخرطوم.

 

أخبار ذات صله..

تونس تعلن بدء إجلاء الجالية المقيمة في السودان

قالت وزارة الشئون الخارجية والهجرة التونسيين بالخارج، إنها تتابع عن كثب وعلى مدار الساعة أوضاع الجالية التونسية المقيمة فى السودان من خلال خلية الأزمة التى تم تكوينها وبالتنسيق والتعاون مع سفارة تونس بالخرطوم، والتى قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة للتحضير لعملية إجلاء الجالية التونسية اعتبارا من اليوم الاثنين.

وذكرت الخارجية التونسية - فى بيان أنه تم الاتصال بكافة أفراد الجالية وإعداد قائمة أسمية بالراغبين فى الإجلاء وإعلامهم بالمكان والساعة المحددتين لتأمين نقلهم، مشيرة إلى أنه تم نشر القائمة على الصفحة الرسمية للسفارة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وكل التفاصيل الخاصة بعملية الاجلاء، ووضع أرقام للتواصل.

وشددت الوزارة على أن التنسيق متواصل مع وزارة الدفاع الوطني للقيام بعملية الإجلاء وتأمين كافة أبناء الجالية التونسية للعودة إلى أرض الوطن بسلام، لافتة إلى أنها وجهت البعثتين الدبلوماسيتين بكل من الخرطوم والقاهرة للقيام بالاتصالات اللازمة، وتوفير كافة الإمكانيات والوسائل لتأمين عملية الإجلاء في أحسن الظروف.

اقرأ أيضًا..

داخلية ليبيا تُسير دوريات أمنية على الحدود “الليبية – التونسية”

سيرت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، الأحد، دوريات أمنية على الحدود “الليبية – التونسية” من منطقة العسة جنوبًا إلى رأس جدير شمالًا.

وأكدت الوزارة استمرار العمل الأمني لدوريات قاطع العسة الأمني الحدودي بجهاز حرس الحدود على الحدود الليبية – التونسية من منطقة رأس جدير إلى منطقة العسة.