رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تعلن بدء إجلاء الجالية المقيمة في السودان

نشر
الأمصار

قالت وزارة الشئون الخارجية والهجرة التونسيين بالخارج، إنها تتابع عن كثب وعلى مدار الساعة أوضاع الجالية التونسية المقيمة فى السودان من خلال خلية الأزمة التى تم تكوينها وبالتنسيق والتعاون مع سفارة تونس بالخرطوم، والتى قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة للتحضير لعملية إجلاء الجالية التونسية اعتبارا من اليوم الاثنين.

 

وذكرت الخارجية التونسية - فى بيان أنه تم الاتصال بكافة أفراد الجالية وإعداد قائمة أسمية بالراغبين فى الإجلاء وإعلامهم بالمكان والساعة المحددتين لتأمين نقلهم، مشيرة إلى أنه تم نشر القائمة على الصفحة الرسمية للسفارة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وكل التفاصيل الخاصة بعملية الاجلاء، ووضع أرقام للتواصل.

 

وشددت الوزارة على أن التنسيق متواصل مع وزارة الدفاع الوطني للقيام بعملية الإجلاء وتأمين كافة أبناء الجالية التونسية للعودة إلى أرض الوطن بسلام، لافتة إلى أنها وجهت البعثتين الدبلوماسيتين بكل من الخرطوم والقاهرة للقيام بالاتصالات اللازمة، وتوفير كافة الإمكانيات والوسائل لتأمين عملية الإجلاء في أحسن الظروف.

 

اقرأ أيضًا..

داخلية ليبيا تُسير دوريات أمنية على الحدود “الليبية – التونسية”


سيرت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، الأحد، دوريات أمنية على الحدود “الليبية – التونسية” من منطقة العسة جنوبًا إلى رأس جدير شمالًا.

وأكدت الوزارة استمرار العمل الأمني لدوريات قاطع العسة الأمني الحدودي بجهاز حرس الحدود على الحدود الليبية – التونسية من منطقة رأس جدير إلى منطقة العسة.

وقالت الوزارة أن الدوريات الأمنية التابعة لقاطع العسة الأمني، قامت بتمركز أمني بالطريق الرابط بين منطقتي رقدالين والعسة؛ وذلك ضمن الخطة الأمنية الصادرة عن إدارة الجهاز التابع للوزارة.

كانت جددت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، اليوم السبت، عزمها على إنجاح الانتخابات المخطط لها هذا العام وذلك في تهنئة وجهتها إلى الليبيين لمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وقالت المفوضية في تهنئتها إنها «تجدد العزم الصادق والعمل الدؤوب من أجل إنجاح الانتخابات المخطط لها هذا العام، والتي يتطلع إليها الليبيون لبناء دولة آمنة قوامها الديمقراطية وأهدافها الاستقرار والنماء».

 

ويأتي تأكيد مفوضية الانتخابات في ضوء تحركات مكثفة خلال الفترة الأخيرة من أجل إجراء الاستحقاق قبل نهاية العام الجاري. وفي تهنئته لمناسبة عيد الفطر، حث الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، جميع القيادات على الاصطفاف خلف مساعي الأمم المتحدة لإجراء الانتخابات قبل نهاية العام الجاري.