رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تمد الصين بـ22 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي

نشر
الأمصار

صرح نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، بأن روسيا ستزيد هذا العام إمدادات الغاز عبر خطوط الأنابيب إلى الصين بنسبة 50٪ لتصل إلى 22 مليار متر مكعب.

 

وأضاف نوفاك، حسبما أوردت وكالة تاس الروسية: "تظهر [الأرقام السابقة أنه] بحلول نهاية عام 2022، زادت إمدادات النفط والغاز والفحم".

 

وتابع "في العام الماضي قمنا بتسليم 15 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي ونتوقع أن يصل هذا الرقم في عام 2023 إلى 22 مليار متر مكعب، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 50٪ تقريبًا".

 

وخلال اجتماعهما في مارس الماضي، أصدر الزعيمان الروسي والصيني، فلاديمير بوتين وشي جين بينج، تعليمات لوفديهما الحكوميين لاستكمال الاستعدادات للوثائق الخاصة بخط أنابيب الغاز سيلا سيبيري -2 للتوقيع عليها في أقرب وقت ممكن.

 

وأصدر الزعيمان الروسي والصيني تعليمات لوفديهما الحكوميين في ذلك الوقت لاستكمال الاستعدادات للوثائق الخاصة بخط أنابيب الغاز سيلا سيبيري -2 للتوقيع في أقرب وقت ممكن.

 

اقرأ أيضًا..

لمواجهة التضخم.. زيادة الدعم الاجتماعي في مصر بنسبة 50%


قررت الحكومة المصرية زيادة مخصصات الدعم والحماية الاجتماعية في موازنة العام المالي الجديد بنسبة تقارب 50% ضمن مساعيها لمواجهة التضخم الجامح.

ومنذ العام المالي الماضي، بلغت نسبة التضخم في مصر قرابة 40% مدفوعة بارتفاعات هائلة في أسعار المواد الغذائية على وجه الخصوص، الأمر الذي نال من القوى الشرائية لدى الفئات محدودة الدخل في مصر.

 

وذلك بالتزامن مع قرار موافقة مجلس الوزراء المصري على رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في الدولة إلى 3500 جنيه.

وذلك بهدف تخفيف وطأة التضخم، خاصة بعد الانخفاض المتتالي لسعر الجنيه المصري حيث تسجل العملة الخضراء حاليا نحو 31 جنيها، مع توقعات بقرب تحركات جديدة في سعر صرف العملة المحلية.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري، في بيان اليوم، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر برفع مخصصات الدعم والحماية الاجتماعية في موازنة العام الجديد من 385.4 مليار جنيه إلى 529.7 مليار جنيه بزيادة نسبتها 48.8%.

وأكد معيط إن الزيادة تستهدف التخفيف عن المواطنين في ظل الموجة التضخمية العالمية؛ بما يُمكِّن الدولة من التوسع في شبكة الحماية الاجتماعية الأكثر استهدافًا للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا.

وأضاف، أنه تم تخصيص 127.7 مليار جنيه بالموازنة الجديدة لدعم السلع التموينية بمعدل نمو سنوي 41.9% مقارنة بـ 90 مليارًا للسلع التموينية خلال العام المالي الحالي.