رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يؤكد حرص الدولة على رعاية كلّ أطفال البلاد

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، حرص الدولة المصرية على رعاية كلّ أطفال العراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "السوداني استقبل، اليوم، مجموعةً من الأطفال الأيتام"، مبينا أنه "قدّم أجمل تهانيه لهم، وأعرب عن سعادته للقائهم خلال عيد الفطر المبارك".

وأضاف أن "السوداني تبادل الحديث مع الأطفال الأيتام، وحثّهم على الدراسة والتفوّق، والاجتهاد من أجل بناء مستقبلهم وخدمة بلدهم".

وأكد "حرص الدولة على رعايتهم ورعاية كلّ أطفال العراق، انطلاقاً من واجباتها تجاه أهمّ شريحة في المجتمع".

أخبار أخرى…

اتحاد الغرف التجارية العراقي: بعثنا رسالة ايجابية للعالم بعد دخولنا منصة سويفت

الأمصار

أكد اتحاد الغرف التجارية بالعراق، اليوم الأحد، أن العراق يمتلك فرص استثمارية واعدة وبجميع الاختصاصات، فيما أشار إلى أن دخوله منصة سويفت أعطى رسالة إيجابية لدول العالم كافة.  

وقال رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية عبدالرزاق الزهيري، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "العراق يمتلك آلاف الفرص الاستثمارية الواعدة وبجميع الاختصاصات النفطية الزراعية الصناعية التجارية السياحية، خاصة وأنه بلد متعدد الخيرات والمواقع".

وأضاف، أن "هناك فرص كبيرة من الممكن أن تكون عالمية"، مؤكداً "الحاجة الحقيقة لبسط القانون وإرسال رسالة إيجابية للعالم مفادها أن العراق بيئة آمنة للاستثمار، بالإضافة إلى ضرورة أن تكون للبنوك مراسلة عالمية يستطيع المستثمر من خلالها إدخال وإخراج الأموال".

وأوضح، أن "دخول العراق للمنصة في سويفت أعطى للعالم رسالة ايجابية بأن العراق أمواله وتعاملاته المالية بيضاء"، مبيناً، أن "الاتحاد لديه الصلاحيات كافة في مفاتحة الشركات العالمية عبر الاتحادات للغرف التجارية والصناعية بدول العالم".

وأردف، إن "الاستثمارات العراقية كبيرة ومنتشرة في دول العالم كافة، منها عمان ودبي وتركيا كون القوانين هناك ميسرة ومبسطة"، داعيا "الحكومة إلى التحسين الإداري لتلك العمليات والقضاء على الروتين والبيروقراطية والمحسوبية وغيرها من الأمور التي تبعد المستثمر عن استثمار أمواله في العراق".

أخبار أخرى…

خارجية العراق: توجيه ثلاث سفارات بشأن الجالية العراقية في السودان

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، اليوم الأحد، أن الوزير فؤاد حسين وجَّه ثلاث سفارات بشأن الجالية العراقية في السودان.

وقال الصحاف لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزير الخارجية فؤاد حسين وجّه بتعظيم الجهد الجماعي لسفارات العراق في الخرطوم والقاهرة وأبوظبي، لتعجيل التنسيق والاستجابة مع الدول الشقيقة لتيسير عمليات الإجلاء للجالية العراقية في السودان".

ودعا الصحاف "الجالية العراقية في الخرطوم إلى التسجيل الفوري للعودة للعراق، عبر التواصل على أرقام  السفارة هناك"، لافتاً: "إننا نعمل على تحقيق استجابة عاجلة جداً لسلامة جاليتنا التي تعتبر أولوية قصوى".