رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: القيادة السياسية حريصة على سلامة مواطنينا العائدين من السودان

نشر
الأمصار

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الداخلية ووزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح حرص واهتمام القيادة السياسية على سلامة المواطنين الكويتيين العائدين من السودان.

وذكرت وزارة الدفاع الكويتية - في بيان، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) - أن ذلك جاء خلال كلمة للشيخ طلال لدى استقباله عصر اليوم /الأحد/ 25 مواطنا كويتيا قادمين من مطار جدة الدولي في إطار الخطة الطارئة التي نفذتها وزارة الخارجية الكويتية لإجلاء المواطنين الكويتيين العالقين جراء الاشتباكات المسلحة والتطورات الأمنية الحرجة التي تشهدها جمهورية السودان.

وشدد الشيخ طلال على متابعة القيادة السياسية الحثيثة للجهود المبذولة من قبل وزارة الخارجية الكويتية بقيادة الوزير الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح وأعضاء سفارة دولة الكويت لدى جمهورية السودان في عملية تأمين سلامة عودة كافة الموطنين الكويتيين الراغبين بالعودة إلى البلاد، مشيدا بالجهود والتسهيلات التي قدمتها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان آل سعود والحكومة السعودية، والتي أسهمت بدورها في انجاح عملية الإجلاء لمواطني الدول الشقيقة والصديقة وهو ما يؤكد على مكانة وقدرات المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

أخبار أخرى..

مصر تعلن بدء إجراءات إجلاء مواطنيها من المناطق الآمنة بالسودان

 أعلنت وزارة الخارجية المصرية، بدء إجراءات إجلاء عدد من المواطنين المصريين من المناطق الآمنة بالسودان، بالتنسيق مع السلطات السودانية.

وأشارت الوزارة في بيان اليوم، إلى استمرار القنصلية المصرية في الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا في التنسيق مع المصريين الجاري إجلاؤهم من خلال بورسودان ووادي حلفا.


وقالت وزارة الخارجية، إن ذلك في إطار جهود الدولة لتنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان.

وحثت وزارة الخارجيةالمصرية اليوم الأحد، المواطنين المتواجدين خارج مدينة الخرطوم للتوجه إلى أقرب نقطة لهم تمهيداً لإجلائهم بواسطة السلطات المصرية المختصة، وذلك على النحو التالي:

1- مقر القنصلية العامة المصرية بمدينة بورسودان بولاية البحر الأحمر، ورقم خط الاتصال (00249906398621)
2- مكتب وادى حلفا القنصلي بمدينة وادى حلفا بولاية الشمالية، ورقم خط الاتصال (00249116604033 - 00249118162679).

ويأتي ذلك في إطار المتابعة المكثفة لأجهزة الدولة المصرية والمعلومات الواردة بشأن تطورات الأزمة السودانية.