رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: لم يطرأ أي تغيير في شروط الدخول إلى البلاد عبر المعابر

نشر
الأمصار

قالت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، إنه لم يطرأ أي تغيير في شروط الدخول إلى البلاد عبر جميع المعابر الجوية والبحرية والبرية.

 

وذكرت الخارجية التونسية - في بيان أنه يجري قبول المسافرين الوافدين وفق نفس الشروط المعمول بها طيلة السنوات الفارطة، دون أي إجراءات جديدة أو إضافية؛ وذلك خلافا لما يتم تداوله من أخبار حول فرض شروط جديدة للدخول إلى تونس بالنسبة للقادمين من الدول الأوروبية.

 

 

وأضافت أن جميع السلطات التونسية تواصل توفير أفضل الظروف لاستقبال ضيوف تونس من كل البلدان الشقيقة والصديقة وجميع التسهيلات من أجل حسن إقامتهم وسلامتهم.

 

اقرأ أيضًا..

تونس.. القبض على 4 أشخاص يروجون الأقراص المخدرة


تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 21 و 22 أبريل 2023 وحدات الحرس الوطني التونسي العاملة بجهات سبالة أولاد عسكر و شباو وادي الليل من ضبط 4 أشخاص.

وقد حُجز لديهم قطع مختلفة الأحجام من مخدر القنب الهندي و الأقراص المخدرة.

و بإستشارة النيابة العمومية أذنت بإتخاذ ما يتعين في شأنهم.

وذكرت وسائل إعلام تونسية أن توافد العائلات الليبية على تونس عبر راس جدير، شهد ارتفاعا كبيرا الجمعة.

وأفادت إذاعة "جوهرة أف أم" بأن المعبر الحدودي براس جدير شهد منذ الخميس ارتفاعا كبيرا في توافد العائلات الليبية نحو الأراضي التونسية لقضاء فترة العيد.

 

وأكد مسؤول أمني بالمعبر من الجانب التونسي، أن هذا الارتفاع كان منتظرا وذلك على غرار ما يحدث كل سنة، خاصة أثناء فترة عيد الفطر.

تونس تعفو عن 474 سجينًا بمناسبة عيد الفطر

بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، قرر رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيّد، بإعفاء 474 محكوما عليهم بعفو رئاسي خاص وإطلاق سراحهم.

وكان قد استغرب رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال اشرافه على جلسة عمل حول الاستشارة الوطنية المتعلقة بإصلاح التربية والتعليم من انزعاج عدد من العواصم الأجنبية والجهات بسبب إيقاف من دعا إلى حرب أهلية، في إشارة إلى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.

وقال: "تم تطبيق القانون من قبل قضاة شرفاء.. نحن لم نعتقل شخصا من أجل رأي أبداه أو موقف اتخذه".

 

وتابع رئيس الدولة: "ما معنى أن يعبروا عن انزعاجهم من إيقاف شخص ولم ينزعجوا عندما تم ذبح 13 جنديّا خلال شهر رمضان وقت الإفطار أو عند تفجير حافلة الأمن الرئاسي".

واعتبر أن التدخل السافر في الشأن الداخلي لتونس غير مقبول، قائلا "نحن دولة مستقلة ذات سيادة ولا نسمح بتدخل أحد وتاريخنا في النضال من أجل الحقوق والحريات أعمق بكثير من تاريخ عديد الدول ومع ذلك لم نبد انزعاجنا عندما تم اعتقال اشخاص في عدة عواصم لأنه شأنهم الداخلي".